شريط الأخبار

الدوري سيكون على نظام مجموعتين

الجبلاية: لن نسمح لأي لاعب للاحتراف بـ"إسرائيل"

07:49 - 07 كانون أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


أكد نائب رئيس اتحاد الكرة المصري حسن فريد أن ما يتردد بشأن لاعبين في الأندية المصرية يرغبون في الاحتراف بـ"إسرائيل" بسبب توقف النشاط الكروي لا أساس له من الصحة، وهناك من يحاول التقليل من انتماء لاعبينا لبلدهم، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يفكر أي لاعب يعشق مصر في الاحتراف بـ"إسرائيل" التي تحتل فلسطين وترتكب جرائم يومية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال فريد في تصريح إعلامي"، :"لا أدري ما الذي أثار هذا الموضوع في الوقت الحالي؟ وما الغرض من ذلك إلا إثارة البلبلة، والاتحاد المصري لن يسمح بأن يمنح البطاقة الدولية من الأساس لأي لاعب يرغب في ذلك، رغم تشككي التام في هذا الأمر.

وفي سياق منفصل أضاف نائب رئيس الاتحاد أن مجلس الإدارة بالتعاون مع وزير شؤون الرياضة العامري فاروق يبذلان قصارى جهدهما ويتحركان على كافة المستويات من أجل الحصول على موافقة وزارة الداخلية على انطلاق الدوري الممتاز، مراعاةً للظروف الصعبة التي تمر بها الأندية وكذلك اللاعبين، ولا توجد أي نية لإلغاء المسابقة هذا الموسم، كما لا توجد نية أيضاً لأي تأجيل لدوري القسم الأول والناشئين.

من جهته أكد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إبراهيم يوسف أن هناك اقتراحاً سيقدمه مجلس الإدارة إلى اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بشأن عودة الدوري الممتاز المصري ليقام بنظام المجموعتين، بحيث يكون الأهلي على رأس مجموعة والزمالك على رأس الأخرى، وتجرى قرعة لباقي الأندية للدخول في المجموعتين اللتين تتكون كل منهما من 9 أندية.

وأوضح يوسف "بأن الهدف من هذا الاقتراح هو ضغط المباريات وإنهاء المسابقة في شهر يونيو المقبل إذا تم انطلاق الدوري نهاية الشهر الجاري، بحيث تقام المباريات في الدور الأول دون جمهور، ثم يتم الحضور الجماهيري بداية من الدور الثاني"، مشدداً على أن هذا هو الحل الأمثل في الوقت الحالي حتى نستطيع إنجاح المسابقة بعيداً عن أي عقبات يمكن أن تواجهها.

انشر عبر