شريط الأخبار

اليوم الأربعاء: الجلسة الثانية من محاكمة اشكنازي وضباطه في تركيا

04:31 - 07 تشرين أول / نوفمبر 2012

سفينة مرمرة التي تعرضت للقرصنة الإسرائيلية
سفينة مرمرة التي تعرضت للقرصنة الإسرائيلية

وكالات - فلسطين اليوم

تعقد المحكمة التركية اليوم، الأربعاء، جلستها الثانية وقبل الأخيرة للاستماع إلى المشتكين في قضية مقاضاة المسؤولين "الإسرائيليين" على خلفية مجزرة مرمرة.

وكانت الجلسة يوم أمس، الثلاثاء، انتهت في ساعة متأخرة من الليل بعد أن استمعت المحكمة بتركيبة ثلاثة قضاة والنيابة العامة إلى الشهود الأجانب من ركاب السفينة لحظة وقوع المجزرة.

وتستأنف المحكمة اليوم استماعها إلى المشتكين الأجانب حتى الظهر، وبعد ذلك يبدأ الأتراك من ركاب السفينة بعرض شكاواهم أمام هيئة المحكمة الواقعة في دار القضاء بحي أورجلان في مدينة إسطنبول.

وكان لافتا حضور وفد المتابعة السيد محمد زيدان والشيخ رائد صلاح وطاقم ميزان لحقوق الإنسان الجلسة الأولى التي استمرت نحو ١١ ساعة.

يذكر أن الدعوى القضائية قدمت ضد 4 من القادة الإسرائيليين المسؤولين عن الاعتداء على أسطول الحرية. ويشارك في رفع القضية المئات من المحامين من مختلف أنحاء العالم وجمعيات حقوق الإنسان. كما يشارك في القضية كمشتك أو متضرر 490 شخصا من ركاب السفينة من 37 دولة، بينهم أهالي الشهداء.

ويقدم للمحاكمة والذين اعتبرتهم المحكمة متهمين فارين كل من: غابي أشكينازي الرئيس السابق لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي، وثلاثة آخرين من كبار القادة العسكريين الإسرائيليين المتقاعدين هم: قائد البحرية ألفريد المارون اليعازر وليفي أفيشاي مسؤول المخابرات في القوات الجوية وعاموس يدلين رئيس المخابرات العسكرية السابق.

انشر عبر