شريط الأخبار

لاريجاني : اذا اقتضت مصالح النظام فسنتفاوض مع امريكا

03:47 - 07 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اعتبر امين لجنة حقوق الانسان بالسلطة القضائية محمد جواد لاريجاني ان مصالح النظام اذا اقتضت ستجري ايران مفاوضات مع امريكا حتى في قعر جهنم.

واعتبر محمد جواد لاريجاني في كلمة القاها في الملتقى الرابع والاربعين لمساعدي رؤساء الجامعات للشؤون التعليمية عقد في بندر انزلي /شمال/ ان الوعي السياسي في الجامعات يعد امرا ملحا جدا بالنسبة للاسرة العلمية في البلاد , محذرا من خطر هجرة النخب العلمية الى خارج البلاد.
واشار لاريجاني الى التفاوض بين ايران وامريكا وقال : ان التفاوض مع امريكا ليس امرا محظورا , ففي بداية الثورة كان البعض من الاصدقاء الاصلاحيين حاليا والراديكاليين المثاليين آنذاك يعتبرون التفاوض مع امريكا من المحرمات , ولكن يبدو ان روح القدس نزلت عليهم وتحولوا الى ليبراليين مثاليين.
وتابع قائلا : في عهد رئاسة آية الله هاشمي رفسنجاني , وضعت خطة للتعامل مع امريكا , وفجأة كتب مهاجراني مقالا قال فيها ان المفاوضات مع امريكا عمل جيد ولكن يجب ان نعترف ان ايران ليست ندا لامريكا.
واردف لاريجاني : اذا اقتضت مصالح النظام فسنجري مفاوضات مع امريكا وحتى في قعر جهنم مع الجميع.
واشار لاريجاني الى ان كان احد الساسة الذين تحدثوا خلال السنوات 33 الماضية حول التفاوض مع امريكا , وقال : طبعا يجب ان تكون لدينا استراتيجية التعامل مع العدو./انتهى/
انشر عبر