شريط الأخبار

تعرض الشيخ عكرمة صبري لحادث سير في السعودية

01:05 - 07 حزيران / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تعرض الشيخ عكرمة صبري لحادث سير في السعودية

تعرض رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك د. عكرمة صبري إلى حادث سير بالسعودية نجم عنه إصابته وزوجته بجروح متوسطة، وتم نقلهما إلى مشفى في المدينة المنورة لتلقي العلاج.

" قال الشيخ صبري لصحيفة فلسطين" بعد انتهاء موسم الحج توجهت وزوجتي إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف وخلال الطريق انحرفت الحافلة التي تقلنا عن مسارها ما أدى إلى انقلابها وإصابة من فيها بجروح مختلفة ".

وفي سياق متصل شارك الشيخ صبري في مؤتمر عقدته رابطة العالم الإسلامي في مكة بورقة عمل عن القدس ومسجدها المبارك الذي يتعرض للتهويد ومحاولة الاحتلال استنساخ تجربة المسجد الابراهيمي في الخليل.

ودعا صبري من على سرير الشفاء في المدينة المنورة قادة العالم في ظل الربيع العربي إلى الوقوف عند مسؤولياتهم تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لمرحلة خطيرة جداً.

وقال: "إن دولة الاحتلال تستغل انشغال دول الجوار بما يجري من تغييرات لشراء الزمن في القدس وتهويد ما تبقى وخصوصا البلدة القديمة التي تتواجد فيها المقدسات الاسلامية والمسيحية ومساحتها كيلو متر مربع.

ويسعى الاحتلال لتفريغ البلدة من أهلها ليصل عدد السكان العرب فيها من 30% إلى 12 % في الأعوام القادمة القليلة.

يشار أن الاحتلال منع الشيخ صبري من السفر العام الماضي ، وأخضعه للتحقيق في مركز المسكوبية ، وأصدر بحقه اوامر ابعاد عن المسجد الأقصى لفترات متباعدة بزعم قيامه بالتحريض ضد سلطات الاحتلال في القدس المحتلة ، ومنع من الخطابة العام الماضي.

انشر عبر