شريط الأخبار

الأسيرات في "هشارون" يعانين أوضاعاً مزرية

09:08 - 07 كانون أول / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم


قالت وزارة شؤون الأسرى برام الله إن الفئران هاجمت إحدى الأسيرات في سجن "الشارون" الإسرائيلي، حيث قام أحد الفئران بعض قدم الأسيرة نسيبة جرادات (26 عاما) من جنين بالضفة المحتلة.

وأشارت محامية الوزارة شيرين عراقي التي زارت الأسيرات إلى أن الأسيرة جرادات نقلت إلى عيادة السجن لإعطائها العلاج بعد مهاجمة الفئران لها، حيث أصيبت بالتسمم، مؤكدة أن قسم الأسيرات مليء بالفئران، وأنها ليست المرة الأولى التي تهاجم بها الفئران الأسيرات، حيث تخرج من المجاري المتواجدة في القسم.

وأكدت ممثلة الأسيرات لينا جربوني أن وضع القسم الصحي سيئ للغاية، بسبب الحشرات والفئران، وان إدارة سجن "الشارون" لم تعمل شيئا للقضاء عليها، رغم احتجاج الأسيرات المستمر.

وأوضحت الأسيرة إنعام عبد الجبار الحسنات (30 عاما) من مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم والمعتقلة منذ 4 أيلول الماضي، أنها تعرضت للاعتداء والضرب خلال اعتقالها وخلال التحقيق معها.

وقالت الحسنات في إفادتها للمحامية عراقي أنها اعتقلت على حاجز بيت لحم، حيث قام جنود الاحتلال بوضع رأسها وجسمها على الأرض والاعتداء عليها وضربها على كافة أنحاء جسمها بأحذيتهم، ما أدى إلى انتفاخ في وجهها ورضوض في كافة أنحاء جسمها، وقد جرى ذلك وهي مقيدة للوراء من يديها.

وشددت الأسيرة حسنات على أنها اقتيدت إلى معتقل "المسكوبية" في القدس، وتم وضعها مع أسيرات جنائيات، وأنها وضعت في غرفة مكيفة وباردة جداً لمدة 24 ساعة ما سبب لها آلاماً في الظهر والمفاصل، وقالت إن الوضع في "المسكوبية" سيئ جدا، وتعامل شرطة الاحتلال مع المعتقلات قاسٍ للغاية، وكذلك الطعام المقدم سيئ وغير كافٍ.

انشر عبر