شريط الأخبار

اسرائيلي شاهد اثبات في قضية "مافي مرمرة"

09:54 - 06 حزيران / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أدلى "درور فيلر"، المواطن الاسرائيلي ، ويحمل الجنسية السويدية، كشاهد إثبات في قضية الاعتداء على سفينة "مرمرة الزرقاء"، المرفوعة ضد القادة الاسرائيليين المسؤولين عن الاعتداء، حيث اعتبرته المحكمة متضررا.

وقال "فيلر" وهو أحد الناشطين، الذين كانوا على متن السفينة، عند تعرضها للاعتداء، من قبل القوات الاسرائيلية، أنه " ينحني احتراما أمام تضحيات الناشطين، الذين كانوا على متن السفينة، فقد كانوا في مهمة انسانية فحسب."

وأفاد "فيلر"، في الجلسة الأولى، من المحاكمة، التي جرت في محكمة الجنايات السابعة، في قصر العدل باسطنبول، أنه كان مواطنا اسرائيليا، حتى الثانية والعشرين من عمره، ليصبح فيما بعد مواطنا سويديا.

وأوضح أن مزاعم "اسرائيل"، في احتواء السفينة على أسلحة، أو مواد غير قانونية، مردودة، لأنه حضر الاجتماعات التحضيرية لأسطول الحرية، التي كانت السفينة جزءا منه، مؤكدا على اتفاق جميع المشاركين، على تجنب حمل اي مواد مشبوهة، في السفن المشاركة، وأن المسؤولين عن أمن السفن، فتشوها بشكل جيد قبل اقلاعها، وتأكدوا من خلوها من اية مواد غير شرعية.

وروى "فيلر" تفاصيل الاعتداء الاسرائيلي، حسب ما عاينه، من لحظة اطلاق النار من مروحية، إلى لحظة اعتقاله من قبل أحد الجنود الاسرائيليين الذي كبله ورماه على الأرض.

يذكر أن قوات من البحرية الصهيونية هاجمت سفينة "مافي مرمرة" أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار وعلى متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، في عرض المياه الدولية في البحر المتوسط، وذلك باستخدام الغاز والرصاص الحي، الذي أسفر عن مقتل تسعة أشخاص أتراك وجرح 50 آخرين.

انشر عبر