شريط الأخبار

السودان يتوعد برد "الصاع صاعين" لــ "اسرائيل" رداً على عدوانها

07:02 - 06 تموز / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

توعد المجلس الوطني السوداني بـ”رد الصاع صاعين” لإسرائيل رداً على عدوانها الأخير، وأعلن “زيادة المخصصات المالية للجيش السوداني في الموازنة العامة للعام المقبل، ما يساعده علي رفع قدراته والتزود بتقنيات عالية تسهم في الدفاع عن البلاد، و ذلك على خلفية العدوان الإسرائيلي المتكرر على السودان”.

وفي تعقيبه على بيان أمام البرلمان حول العدوان الإسرائيلي على مصنع اليرموك للأسلحة أواخر الشهر الماضي، قال نائب رئيس البرلمان هجو قسم السيد إن بلاده “سترد الصاع صاعين لإسرائيل ..إن لم يكن اليوم فغداً”.

ووجه هجو انتقادات عنيفة للسياسة الأميركية حيال بلاده، واتهمها بمحاولة استغلال السودان ككبش فداء في الانتخابات الأميركية. وأكد قسم السيد خلال الجلسة التي ترأسها بنفسه أن “الدبلوماسية السودانية تواصل جهودها عن كثب من أجل توثيق العلاقات السودانية مع دول العالم”.

وأشار إلى الإنجازات التي تحققت في هذا الجانب.

ومن جانبه، عبر قسم السيد عن عدم تفاؤله بتجاوب مجلس الأمن مع شكوى السودان ضد إسرائيل في اعتدائها الأخير علي مصنع اليرموك للأسلحة في أكتوبر الماضي.

وفي بيانه أمام البرلمان، كشف وزير الخارجية عن “تكثيف الجهود الدبلوماسية لحشد إدانات دولية ضد العدوان الإسرائيلي على البلاد”.

وخصص وزير الخارجية علي كرتي قدراً كبيراً من كلمته أمام البرلمان أمس للتعريف بالجهود التي تبذلها وزارته لحشد موقف دولي يدين الهجوم الإسرائيلي على مصنع اليرموك.

انشر عبر