شريط الأخبار

محاكمة "اسرائيل" تتحول الى تظاهرة نصرة للقدس وغزة

06:09 - 06 تموز / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تظاهر المئات من الاتراك صباح اليوم الثلاثاء أمام دار القضاء التركي في اسطنبول نصرة لمدينة القدس والمسجد الاقصى وقطاع غزة.

وتزامنت التظاهرة مع انعقاد المحكمة التركية اولى جلساتها لبحث قضية رفعت ضد اربعة ضباط اسرائيليين على خلفية الهجوم على سفينة مرمرة واستشهاد 9 اتراك من ركاب السفينة ضمن اسطول الحرية.

وردد المتظاهرون الشعارات المطالبة بفك الحصار عن قطاع غزة وتحرير المسجد الاقصى المبارك رافعين الاعلام الفلسطينية والتركية ولافتات تطالب باعتقال غابي اشنكازي قائد الاركان العام الاسرائيلية الاسبق.

يشار الى ان قوات من البحرية الصهيونية قامت في 31 ايار 2010 بتنفيذ هجوم عدواني ضد سفينة مافي مرمرة وغيرها من السفن المشاركة في اسطول الحرية في المياه الدولية والتي كانت تحمل مساعدات إنسانية لاهل قطاع غزة الخاضع تحت حصار إسرائيلي منذ سنوات. واسفر هذا العدوان عن إستشهاد 9 من المتطوعين هم الصحفي جودت كيليجلار وفرقان دوغان وإبراهيم بلغن ونجدت يلدرم وفخري يالدز وعلي حيدر بنغي وجنكيز اكيوز وتشيتين توبجو اوغلو وجنكيز سونغور. كما واصيب اكثر من 50 شخصا واعتقل كل ركاب السفينة من قبل القوات الاسرائيلية بصورة غير قانونية.

وعلى إثر التحقيقات التي قام بها المدعي العام بإسطنبول بشأن الهجوم العدواني ضد مافي مرمرة واسطول الحرية، تم رفع دعوى قضائية يوم 28 مايو 2012 برقم 2012/264 في المحكمة الجنائية السابعة بإسطنبول. ويشارك في القضية كمشتكي أو متضرر 490 شخصا من بينهم اهالي الشهداء ركاب السفينة من 37 دولة.


تظاهرات في تركيا


تظاهرات في تركيا


تظاهرات في تركيا


تظاهرات في تركيا


تظاهرات في تركيا


تظاهرات في تركيا


تظاهرات في تركيا


تظاهرات في تركيا


تظاهرات في تركيا


تظاهرات في تركيا

انشر عبر