شريط الأخبار

الاحتلال يقوم بحملة هدم تطال 5 قرى فلسطينية بالنقب المحتل

05:56 - 06 حزيران / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قامت ما تسمى بــ "وزارة الداخلية" بحكومة الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء بحملة هدم واسعة النطاق في النقب قامت خلالها بهدم بيوت في خمس قرى وتجمعات عربية في النقب.

ورافقت جرافات الهدم قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة واليات الهدم والعشرات من سيارات ودوريات الشرطة مدججة بالسلاح وعتاد الهدم.

واقتحمت القوات بلدة تل عراد وهناك اجهزت على بيت لدى سكان الدهينية الذين سكنوا المنطقة مؤخرا.

وفي قرية الدريجات قرب بلدة كسيفه واصلت قوات الهدم طريقها الى القرية وهناك سوت بيتا مبنيا من الطوب ومسقوفا بالحجر, سوته بالارض وتركت خلفها دمارا وخرابا.

وفي بلدة شقيب السلام هدمت القوات مقصفا كان يعيل احدى العائلات.

 وفي قرية العراقيب وتحديدا جنوب القرية قامت قوات الهدم بهدم 5 بيوت لعشيرة العقبي.

و قال رائد العقبي احد اصحاب البيوت"قاموا ظهر اليوم بهدم كافة بيوتنا في القرية وصادروا محتوياتها ولم يبقوا لوجودنا اثر رغم ان ملف بيوتنا ما زال يتداول في المحاكم لكنهم يعتبرون انفسهم فوق القانون وهؤلاء لا يحملون ضميرا ولا وازعا انسانيا ونقول لهم انا باقون في ارضنا وصامدون عليها".

هذا واستنكرت الحركة الاسلامية في النقب بشدة عمليات الهدم وقال الشيخ اسامة العقبي مسؤول الحركة الاسلامية في النقب"حملة الهدم اليوم تؤكد على الحقد الدفين في نفوس هؤلاء ونحن ندعو كل الغيورين من اهلنا في الداخل لدعم صمود وثبات اهلنا في النقب وسنستمر باذن الله تعالى في مواصلة البناء والبقاء في ارضنا وبيوتنا ولن تثني جرائم الهدم عزيمة اهلنا في النقب".


هدم


هدم


هدم


هدم


هدم


هدم

انشر عبر