شريط الأخبار

خلال وقفة استنكارية

حركة الأحرار: يجب سحب الجنسية من عباس ومحاكمته فلسطينياً

04:18 - 06 تموز / نوفمبر 2012

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

طالب الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال بضرورة العمل على سحب الجنسية من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن" عقاباً لتصريحاته التي أدلى بها لقنوات التلفزة "الإسرائيلية" والتي جاء فيها تنازله عن حق العودة.

ودعا أبو هلال خلال وقفة استنكارية قامت بها دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس اليوم الثلاثاء, المجلس التشريعي بغزة على ضرورة العمل الجاد لمحاكمة عباس وتنحيته عن القرار والسلطة الفلسطينية والعمل على إزاحته كلياً عن المشهد السياسي الفلسطيني.

وأكد أبو هلال أن عباس أقترف أخطاء كبرى بحق القضية الفلسطينية والمواطن الفلسطيني حيث قال :"محمود عباس شارك بالتنسيق الأمني وهو من حرض على الاقتتال الداخلي كما وعمل على قهر المقاومة الفلسطينية علاوة على حصاره لقطاع غزة وإجهاض محاولات الإعمار التي خلفتها الحرب الإسرائيلية على غزة التي شارك وبشدة فيها ضد أبناء شعبنا".

وأضاف "عباس دائماً كان ولا زال في الخندق الذي يحدده له  الاحتلال الإسرائيلي وكان  خير من يمثل الكيان بل وفاق القادة الصهاينة بالتفاني للعمل معهم ضد شعبنا".

وأوضح أن حركته تعكف على إقامة دائرة مختصة داخل بشؤون اللاجئين هدفها حماية حقوق اللاجئ الفلسطيني والعمل على دمعه بكل الوسائل.

ودعا علماء المسلمين إلى تحمل أماناتهم تجاه فلسطين وبيت المقدس واتخاذ موقف حازم من عباس بعد تصريحاته الأخيرة مطالباً الدول العربية ودول الربيع العربي بعد التعامل مع عباس وتوضيح مواقفهم تجاه.

بدوره استنكر عصام عدوان مسئول دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس التصريحات التي تحدث بها رئيس السلطة حول تنازله حق العودة.

وأكد أن الفلسطينيين جميعهم والشعوب العربية ترفض وتدين موقف أبو مازن من حق العودة إلى الأراضي المحتلة .

ودعا حركة فتح إلى توضيح مواقفها من عباس والعمل على طرده وتسريحه من صفوفها بل والتشهير به نكالاً لما تحدث به داعياً الشعب الفلسطيني بكافة قواه بالعمل على تنحية عباس عن الساحة السياسية والعمل الجاد على إيقاف تصريحاته التي وصفها بـ "الإجرامية" تجاه الوطن والمواطن.

وقال :"إن حق الفلسطينيين بالعودة هو حق طبيعي وتاريخي أقرته كافة القرارات والمعاهدات الدولية ومن ما حث إليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

وطالب المجتمع الدولي إلى ضرورة إزاحة الكيان "الإسرائيلي" وعدم منحه الشرعية بالدولة "الإسرائيلية" والعمل على إزالته من الأراضي الفلسطينية.

 
DSC_0160.JPG
DSC_0168.JPG
DSC_0218.JPG
DSC_0246.JPG
DSC_0220.JPG
DSC_0195.JPG

انشر عبر