شريط الأخبار

اليوم : إضراب شامل في المدارس الحكومية

08:58 - 06 تشرين أول / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد جبرين جرادات أمين سر اتحاد المعلمين في الخليل، بأن اليوم الثلاثاء هو إضراب شامل في كافة المدارس الحكومية، مع عدم توجه المعلمين والمعلمات الى أماكن عملهم وموظفي التربية والتعليم في كافة المحافظات الى أماكن عملهم.

وطالب اتحاد المعلمين من الحكومة الفلسطينية، اعتماد قانون الخدمة المدنية المعدل والذي طرحه الاتحاد عام 2010، اضافة الى فتح الدرجات امام المعلمين "ترقيتهم"، وإعادة النظر بموضوع غلاء المعيشة، وإعادة النظر بتكاليف المواصلات للمعلمين، واعتماد قانون التقاعد للمعلمين الذين عملوا في السابق على العقود.

وقال محمد صوان امين عام اتحاد المعلمين، إن الاتحاد يمكن ان يعلق الاضراب بحالة واحدة وهي التوصل مع الحكومة لحلول تؤدي الى تحقيق المطالب، محملاً الحكومة المسؤولية وذلك لعدم اهتمامها بمطالب المعلمين التي طالب بها الاتحاد على مدار الاشهر الماضية.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بحكومة رام الله الدكتور محمد ابو زيد، ان وزارة التربية والتعليم تنظر بخطورة بالغة لما تضمنه بيان اتحاد المعلمين من تعطيل للدوام بعد الحصة الرابعة لمدة أسبوعين بدءا من اليوم الأحد، واعتبار أيام الثلاثاء إضرابا شاملاً، معتبرا ان هذا الموقف يتجاهل بالكامل حقوق أطفال فلسطين بالتعليم.

وقال ابو زيد ان هذا التعليق جاء في وقت مطلوب من الشعب الفلسطيني التفاف حول القيادة الفلسطينية العازمة على الذهاب للامم المتحدة للحصول على الدولة . واكد ان الوزارة ستعقد اليوم الاحد اجتماعا طارئا لمتابعة موضوع الاضراب، مطالبا الاتحاد بالعدول عن الاضراب واستكمال المسيرة التعليمية في المدارس.

وكان رئيس اتحاد المعلمين محمد صوان، اعلن في وقت سابق من يوم امس عن إضراب لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الماضي الأحد، بعد الحصة الرابعة في جميع المدارس الحكومية، وإضراب شامل يومي الثلاثاء من الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل.

وقال صوان في تصريح صحفي «إننا ننتظر من الحكومة تقديم مقترحات حلول، لمشاكل المعلمين، وما لم تقدم حلولها، سنبدأ من يوم غد «اليوم» بالإضراب بعد الحصة الرابعة ولمدة أسبوعين متواصلين، على أن يكون يوم الثلاثاء من كلا الأسبوعين إضرابا شاملا، مع عدم التوجه للمدارس».

 

انشر عبر