خبر مالية رام الله تنفي تحديد موعد لصرف رواتب موظفيها

الساعة 04:53 م|05 نوفمبر 2012

غزة

نفت وزارة المالية في حكومة رام الله،اليوم الاثنين، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بان نهاية الأسبوع الجاري هو موعد صرف رواتب الموظفين للشهر المنصرم.

وكان وزير العمل أحمد مجدلاني قد صرح بأن صرف الرواتب هو نهاية هذا الأسبوع بعد وصول منحة دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 42 مليون دولار.

وأضافت وزارة المالية أنها "ما زالت تعمل على توفير الأموال اللازمة لتغطية التزاماتها المختلفة ومن بينها الرواتب لهذا الشهر".

وقالت الوزارة في بيان صحفي " قامت السلطة الفلسطينية بدفع رواتب موظفيها كاملة في جميع الأشهر المنصرمة منذ استفحال الأزمة المالية، رغم عدم انتظام في موعد صرفها لأسباب باتت معروفة للجميع وتتعلق بعدم انتظام ورود المعونات الخارجية أو تأخرها".

وأضاف: لا شك أن المنحة الإماراتية السخية ستساعد السلطة الوطنية في القيام بالتزاماتها لهذا الشهر، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن موعد دفع الرواتب وتفاصيل ذلك، لأن وزارة المالية ما زالت تعمل على توفير الأموال اللازمة لتغطية التزاماتها المختلفة، ومن بينها الرواتب.

وتابعت وزارة المالية في بيانها: "بينما تستمر السلطة الوطنية بالعمل على تأمين احتياجات الرواتب ستقوم وزارة المالية بالإعلان عن ما بالإمكان عمله بهذا الخصوص حال توفر المعطيات الدقيقة وفي أقرب وقت ممكن، مع التأكيد على أن الفجوة في تمويل الرواتب حتى الآن لا زالت كبيرة".