شريط الأخبار

الغصين يتعهد بضمان حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي في غزة

09:59 - 05 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة م. إيهاب الغصين على اهتمام الحكومة بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للصحفيين، وتعهدها بضمان حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي في قطاع غزة، واعداً بتقديم مزيداً من التسهيلات لتطوير العمل الصحفي المهني.

جاء ذلك خلال استقبال الغصين في مكتبه، وفداً من الصحفيين والصحفيات يرأسه فتحي صباح رئيس المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، لبحث مجالات العمل المشترك ومناقشة العديد من القضايا التي تهم الصحفيين، حضره نقيب الصحفيين بغزة ياسر أبو هين وعضو مجلس النقابة وسام عفيفة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات الآنية والإستراتيجية لتدعيم العلاقة بين المكتب والصحفيين، كما استعرض الحضور بعض الملاحظات الكفيلة بتحسين الأداء الإعلامي وتعزيز الحريات الصحفية.

ورحب الغصين بالأفكار التي تم طرحها خلال اللقاء لزيادة أواصر العلاقة بين المكتب وجموع الصحفيين، مؤكداً في ذات الوقت على متابعة المكتب لكافة الإشكالات التي قد تحدث مع الصحفيين خلال العمل الميداني، مشددا على ضرورة التواصل مع المكتب لتذليل أيه عقبات قد تعترض عمل وسائل الإعلام.

وأشاد الغصين بالدور الهام والحيوي الذي يقوم به الصحفيون، ووجه رسالة شكر وتقدير لكافة الصحفيين، مطالبا برفع سقف التعاون المشترك بين المكتب ومختلف الأطر والتكتلات الصحفية، داعيا لعقد لقاءات مستمرة بهدف إبداء الملاحظات وطرح المقترحات الكفيلة بالحفاظ على الحريات العامة وتعزيزها في العمل الصحفي المهني.

وأكد على دور المكتب في مناصرة قضايا الصحفيين والاهتمام بها، مذكرا الحضور بالشعار الذي يرفعه المكتب "مع الصحفي ظالما أو مظلوما".

وفي ختام الزيارة اتفق الطرفان على آليات واضحة ومحددة للتعامل مع الإشكالات والشكاوى التي يتقدم بها الصحفيون.

انشر عبر