شريط الأخبار

مالية رام الله: من السابق لأوانه الحديث عن موعد صرف الرواتب

08:48 - 05 حزيران / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قالت وزارة المالية بحكومة رام الله اليوم الاثنين، إنه من السابق لأوانه الحديث عن موعد دفع الرواتب وتفاصيل ذلك، لأن الوزارة 'ما زالت تعمل على توفير الأموال اللازمة لتغطية التزاماتها المختلفة ومن بينها الرواتب لهذا الشهر'.

جاء ذلك في بيان صحفي تعقيباً على تصريح وزير العمل عن إمكانية دفع الموظفين عن الشهر الماضي كاملة في نهاية الأسبوع، وذلك في أعقاب وصول منحة دولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ 42 مليون دولار.

وجاء في البيان: قامت السلطة الوطنية الفلسطينية بدفع رواتب موظفيها كاملة في جميع الأشهر المنصرمة منذ استفحال الأزمة المالية، رغم عدم انتظام في موعد صرفها لأسباب باتت معروفة للجميع وتتعلق بعدم انتظام ورود المعونات الخارجية أو تأخرها.

وأضاف: لا شك أن المنحة الإماراتية السخية ستساعد السلطة الوطنية في القيام بالتزاماتها لهذا الشهر، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن موعد دفع الرواتب وتفاصيل ذلك، لأن وزارة المالية ما زالت تعمل على توفير الأموال اللازمة لتغطية التزاماتها المختلفة، ومن بينها الرواتب.

وقالت وزارة المالية في بيانها: 'بينما تستمر السلطة الوطنية بالعمل على تأمين احتياجات الرواتب ستقوم وزارة المالية بالإعلان عن ما بالإمكان عمله بهذا الخصوص حال توفر المعطيات الدقيقة وفي أقرب وقت ممكن، مع التأكيد على أن الفجوة في تمويل الرواتب حتى الآن لا زالت كبيرة'.

انشر عبر