شريط الأخبار

الجهاد: اعتقال القيادي "نخلة" تجاوز للخطوط الحمراء من قبل سلطة رام الله

10:43 - 04 تموز / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

تواصل أجهزة أمن السلطة برام الله اعتقال المجاهد الشيخ سعيد نخلة "55 عاماً" من رام الله أحد مؤسسي حركة الجهاد الإسلامي بالضفة المحتلة والذي تم اختطافه ظهر الجمعة الماضية .

ويشار إلى انه تم اختطاف الشيخ نخلة ظهر يوم الجمعة الماضية , ليتبين بعد ذلك أن الأجهزة الأمنية هي من فعلت ذلك  , ومنعت زيارته.

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ سعيد قيادي مؤسس بحركة الجهاد الإسلامي واعتقل 13 عاماً لدى الاحتلال , واعتقل أيضا عند السلطة , وعاش فترة طويلة مطلوبا للاحتلال .

الجهاد: اعتقال القيادي "نخلة" تجاوز للخطوط الحمراء

ومن جانبها استنكرت حركة الجهاد الإسلامي اعتقال أجهزة أمن السلطة لأحد مؤسسي الحركة في الضفة المحتلة وهو الشيخ سعيد نخلة 55 عاماً , معتبرةً ذلك تجاوزاً للخطوط الحمراء، ومساساً بشخصية وطنية كبيرة مشهودٌ بجهادها وعطائها.

وأدانت الحركة الحملة الشرسة التي تشنها أجهزة أمن السلطة بحق كوادر وقيادة حركة الجهاد الإسلامي الضفة المحتلة، محملةً أجهزة أمن السلطة المسؤولية الكاملة عن حياة القيادي نخلة، لاسيما وأنه وضعه الصحي سيء، كونه مريضٌ بالقلب، علاوة على أنه مصابٌ بالضغط والسكري.

ونوهت إلى أنه تزامن اعتقال هذا الرمز الوطني الكبير مع هجمة الاحتلال المستعرة ضد حركة الجهاد في الضفة، حيث اعتقل الأسبوع الماضي القياديان وحيد أبو ماريا ومحمد النجار من الخليل، والمهندس سلطان خلوف من جنين، ومن قبلهم القيادي لؤي الأشقر من طولكرم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الهجمة، تأتي بعد الفعاليات الجماهيرية اللافتة للجهاد في الضفة المحتلة مؤخراً، وحملات الإسناد والمؤازرة التي سبقتها نصرةً للأسرى المضربين عن الطعام.

انشر عبر