شريط الأخبار

مركز "حريات" يطالب بعلاج فوري للأسير الجريح جواد كعبي

09:45 - 04 حزيران / نوفمبر 2012

نابلس - فلسطين اليوم

ناشد مركز "حريات" المؤسسات الإنسانية والدولية التدخل والضغط على سلطات الاحتلال لتوفير العلاج اللازم للأسير الجريح جواد سعيد تمر كعبي (26 عاما) من مخيم بلاطة في نابلس بالضفة المحتلة.

وأكد الأسير لمحامية المركز ابتسام العناتي خلال زيارتها له في سجن مجدو، أن إدارة السجون ترفض علاجه رغم تفاقم معاناته للعام السادس على التوالي جراء تأثير إصابته برصاص الاحتلال خلال ملاحقته في انتفاضة الأقصى.

وأفاد الكعبي، المعتقل منذ 2-6-2006، والمحكوم بالسجن الفعلي لمدة 13 عاما، بأنه يعاني من إصابة في البطن نتيجة اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة أسفر عن إصابته برصاصتين دمدم في البطن.

وأضاف الأسير "إثر الإصابة تمكنت من الإفلات من قبضة جنود الاحتلال ونقلت إلى مستشفى رفيديا، وهناك تم إجراء عملية جراحية ومكثت يومين، وخلال ذلك، اقتحمت وحدات خاصة إسرائيلية المستشفى بعد حصاره وتمكنت من اعتقالي".

وقال "فور اعتقالي نقلوني إلى مستشفى بنلسون بواسطة سيارة إسعاف خاصة للجيش وهناك أجريت لي عملية تنظيف للرئة ومكثت تقريبا أسبوعين"، وذكر الأسير أنه احتجز 5 شهور في عيادة سجن الرملة وقبل تماثله للشفاء ورغم وضعه الصحي الصعب نقلوه إلى التحقيق الذي استمر 50 يوما وبعدها نقل إلى سجن مجدو.

واشتكى الأسير من إهمال وضعه خلال السنوات الماضية، مطالبا بتكثيف الجهود لنقله للمستشفى ومتابعة العلاج لأن حالته صعبة.

انشر عبر