خبر « شاس » تطلق حملتها الانتخابية تحت شعار (نريد لحمة مطحونة)

الساعة 06:32 ص|04 نوفمبر 2012

وكالات

 توفر المعارك الانتخابية في "إسرائيل" فرصة في أحيان كثيرة لظهور قدرات دعائية وكتابية وحتى لبروز مهارات المفاوضات والمناورات والألاعيب والحيل السياسية والحزبية المختلفة، لكن الرئيس الروحي لحركة شاس، المتطرف الحاخام عوفاديا يوسيف قطع أمس قول كل خطيب، وأضاع على درعي شعار الانتخابات  بشان دولة الأغنياء ودولة المعدمين، عندما قال في اجتماع إطلاق الحملة الانتخابية لشاس أمس: "صنعوا لحمة مطحونة ولا تطحنوا الميزانيات"، في رسالة واضحة لجمهور شاس.


وأبرزت الصحف العبرية هذا الصباح شعار عوفاديا يوسيف الجديد، مشيرة إلى أن قرار كحلون الرسمي أمس السبت، بعدم تشكيل حزب جديد كان بمثابة هدية لحزب شاس أيضا وليس فقط لحزب الليكود.

وأضافت "هآرتس" في هذا السياق بأن الحركة تعمل من أجل فقراء الكيان وستهتم بأن توفر ليس فقط الخبز ولكن اللحمة أيضا، موجها حديثه لثلاثي القيادة الجديد للحركة "أريه درعي وإيلي يشاي وأريئيل أتياس، أبعدوا التقليص واطحنوا اللحمة للفقراء.. "كما جاء بالصحيفة".


من جهته عاد درعي صاحب شعار دولة الأغنياء ودولة المعدمين ليعلن أن حركة شاس لن تنضم لائتلاف حكومي يقر تقليص جديد في الميزانيات وفق ما تطلبه وزارة المالية، مضيفا أنه لا يمكن القبول بتوسيع الفجوات بين الفقراء والأغنياء أكثر مما هي عليه الآن .