خبر الدوري الإسباني: أفضل بداية لبرشلونة في تاريخه

الساعة 08:43 م|03 نوفمبر 2012

وكالات

حقق برشلونة أفضل بداية موسم في تاريخه بتحقيقه فوزه التاسع من أصل 10 مباريات، على حساب ضيفه سلتا فيغو 3-1، اليوم السبت، في المرحلة العاشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 28 نقطة من 10 مباريات، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي يلعب لاحقا مع فالنسيا.

وخاض الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، اللقاء بعد يوم واحد على ولادة طفله الأول تياغو.

على ملعبه "كامب نو"، تقدم برشلونة بعد تمريرة خذ وهات بين البرازيلي أدريانو وبدرو الذي كان على حدود التسلل، فتابعها الأول داخل الشباك (21).

ولم يتأخر فيغو بإعادة الأمور إلى نصابها، فبعد دقيقتين تابع ماريو بريميخو تسديدة اليكس لوبيز المبعدة من الحارس فيكتور فالديس وهز الشباك من المنطقة الصغرى مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم (23).

لكن في غضون ثلاث دقائق دخل الهدف الثالث في المباراة بتوقيع دافيد فيا الذي تلقى تمريرة عرضية مقشرة تابعها في الشباك مسجلا هدفه الخامس (26).

وأجبر أدريانو صاحب الهدف الأول على ترك الملعب مصابا بفخذه تاركا مكانه للبرازيلي داني الفيش (39)، وتزداد مصاعب المدرب تيتو فيلانوفا على إثر الإصابات الكثيرة التي يعاني منها دفاعه.

وفي الشوط الثاني، عزز الظهير الدولي جوردي البا النتيجة بكرة مررها اندريس إينيستا لدافيد فيا الذي لعبها رائعة لالبا، فراوغ الأخير الحارس خافي فاراس وسدد في المرمى الخالي وسط اعتراض لاعبي فيغو على تسلل البا الذي سجل هدفه الثاني هذا الموسم (61).

وسعى لاعبو برشلونة إهداء الهدف لميسي، متصدر ترتيب الهدافين، كي يحتفل به بعد ولادة ابنه، لكن النتيجة بقيت على حالها واختتمها بدرو بتسديدة صاروخية صدها الحارس فاراس (90+4).

وتعرض ملقة الثالث لخسارة مفاجئة أمام مضيفه رايو فايكانو 1-2. وسجل الأرجنتيني مارتن ديميكيليس (49) هدف ملقة، وبيتي (11 و61) هدفي فايكانو.

وتجمد رصيد ملقة عند 18 نقطة من 10 مباريات، إذ حقق 4 نقاط فقط في مبارياته الأربع الأخيرة.