شريط الأخبار

جيش الاحتلال يعلن حالة التأهب بعد اقتراب 3 دبابات سورية من الحدود‏

04:55 - 03 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

رفع الجيش الاسرائيلي من درجة تأهبه في الجولان السوري المحتل، في اعقاب دخول دبابات سورية الى المنطقة المنزوعة السلاح في الهضبة.

وذكر الجيش الاسرائيلي أنه قدم شكوى لقيادة قوات الأمم المتحدة في اعقاب دخول ثلاث دبابات سورية الى قرية بير العجم الواقعة ضمن المنطقة المنزوعة السلاح في هضبة الجولان على بعد عدة كيلو مترات من تمركز الجيش الاسرائيلي، وذلك في إطار محاربة قوات النظام السوري لقوى لمعارضة في البلاد.

ويفحص الجيش وأجهزة الأمن الإسرائيلية امكانية أن تكون قذائف هاون سقطت بالقرب من الحدود في الجانب السوري من هضبة الجولان قد تسببت باندلاع حريق في الجانب المحتل إسرائيليا من الهضبة.

وقالت مصادر إسرائيلية إن سكان منطقة الجولان افادوا ظهر اليوم السبت عن سماع أصوات انفجارات بالقرب من المنطقة الحدودية التي يقطنوها، وبعد الفحص الذي اجراه الجيش والأجهزة الأمنية تبين عدم سقوط قذائف هاون- حسب التوقعات الأولية- في الجانب الإسرائيلي من الحدود.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أن حريقا شب في منطقة "تل حزكا" بالقرب من الحدود السورية، وحسب تقديرات الأجهزة الأمنية فإن السبب يعود إلى شظايا قذائف سقطت في الجانب السوري من الحدود، في إطار المواجهات المسلحة بين جيش النظام وقوى الثورة في سوريا.

وأكدت إسرائيل أنه لم تقع إصابات أو أضرار في الجانب

انشر عبر