شريط الأخبار

رام الله: اتحاد المعلمين يعلن عن اضراب لمدة اسبوعين بعد الحصة الرابعة

04:41 - 03 تموز / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن رئيس اتحاد المعلمين محمد صوان، عن إضراب لمدة أسبوعين ابتداء من يوم غد الأحد، بعد الحصة الرابعة في جميع المدارس الحكومية، وإضراب شامل يومي الثلاثاء من الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل.

وقال صوان في تصريح صحفي لـه اليوم السبت، إننا ننتظر من الحكومة تقديم مقترحات حلول، لمشاكل المعلمين، وما لم تقدم حلولها، سنبدأ من يوم غد بالإضراب بعد الحصة الرابعة ولمدة أسبوعين متواصلين، على أن يكون يوم الثلاثاء من كلا الأسبوعين إضرابا شاملا، مع عدم التوجه للمدارس.

واختتم: ما لم تقدم الحكومة حلولا لمشاكلنا خلال الأسبوعين، سنعلن عن سلسلة إضرابات جديدة.

هذا وأوضح بيان صدر عن الأمانة العامة للاتحاد، أن الإضراب بشمل مغادرة الموظفون في وزارة التربية والتعلم والمديريات أماكن العمل الساعة الثانية عشرة ظهرا في أيام التعليق الجزئي، مبينا أن هذه الفعاليات تشمل المدارس التي تداوم أيام السبت أيضا.

ودعا البيان المعلمين إلى عدم المشاركة في الدورات التي تعقد أيام السبت والأيام الأخرى في فترة الإضراب.

وأشار البيان إلى أن مطالب اتحاد المعلمين هي؛ تعديل قانون الخدمة المدنية بما يخدم مصلحة المعلمين، وتعديل قانون التقاعد الفلسطيني العام بما يضمن حياة كريمة للمتقاعدين، وإقرار نسبة غلاء معيشة حقيقي ينسجم مع الغلاء الفاحش للأسعار ومراجعة أسلوب احتساب نسبة الغلاء، ودفع المواصلات الحقيقية التي يدفعها المعلم، إضافة إلى دفع العلاوة للفئات التي لم يشملها اتفاق 2011 مع الحكومة.

انشر عبر