شريط الأخبار

محكمة مصرية توقف برنامجاً تلفزيونياً و تمنع اعلامي من الظهور اعلامياً

02:28 - 03 كانون أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قضت  محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق، وقف بث قناة الناس وقطع الإشارة عن المادة المخصصة لبرنامج "مصر الجديدة" لمدة 25 يوم متتالية.

  كما قضت المحكمة بمنع الإعلامي خالد عبد الله من الظهور إعلاميا أو عمل مداخلة تليفونية مدة مماثلة لوقف البرنامج .

كان المحامي محمد حامد سالم، قد أقام دعوى يطالب فيها بوقف بث برنامج "مصر الجديدة" على قناة الناس ومنع المذيع خالد عبد الله من الظهور في الإعلام، حيث ذكرت الدعوى أنه بتاريخ السبت الموافق 10سبتمبر ومن خلال قناة "الناس" الفضائية التي يشاهدها الملايين في مصر وفي العالم العربي والإسلامي، قام المذيع خالد عبد الله بسب وقذف الطالب في "برنامج مصر الجديدة" وأسند إليه أموراً لو صحت وكانت صادقة لأوجبت عقابه جنائياً ومدنياً بالعقوبات المقررة لذلك قانوناً وأوجبت احتقاره عند أهل وطنه.

وأضاف أن جهة الإدارة بالقناة امتنعت عن اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة لوقف بث البرنامج والقناة أو حتى تكذيب ما جاء بالبرنامج الذي يذاع على قناة الناس الفضائية والذي يقوم بتقديمه المدعى عليه الثامن.

وأوضح مقيم الدعوى أنه فوجئ ببث وإذاعة حلقة يوم السبت الموافق 10/9/2011 لبرنامج "مصر الجديدة " على قناة الناس الفضائية الذي يقدمه المذيع خالد عبد الله واستضاف به كلا من رئيس تحرير جريدة الفتح طلعت رميح والمتحدث الرسمي لجماعة الدعوة السلفية بالإسكندرية عبد المنعم الشحات ، والمحامي بالنقض علي إسماعيل- والتي خصصت جزء كبير منها لسب وقذف عمر عفيفي المحامي وضابط الشرطة السابق والمقيم حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية.

من ناحية أخرى، رفضت المحكمة الدعوة التي أقامها مدير المنظمة المصرية للحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة والتي طالب فيها بغلق قناة الناس،  كما رفضت المحكمة القضاء الإداري برفض الدعوى التي أقامها يسرى عبد الرازق ومحمد عبد الرازق المحاميين المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك، بوقف بث قناة "اون تي في" لسبها متظاهري العباسية، واتهامهم بالخيانة والعمالة.

انشر عبر