خبر الهلال يقترب من بلوغ نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

الساعة 07:22 ص|03 نوفمبر 2012

وكالات

خطا الهلال خطوة كبيرة نحو الدور النهائي بفوزه على ضيفه دجوليبا المالي 2-صفر اليوم الجمعة في أم درمان في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وسجل السنغالي إبراهيما سانيه (44) ومدثر الطيب كاريكا (48) الهدفين.

ويلتقي الفريقان إياباً في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في باماكو.

وهي المرّة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان قاريا بعد الأولى عام 2010 عندما فاز الهلال 2-1 في أم درمان ورد دجوليبا بهدفين نظيفين في باماكو في دور المجموعات.

وكان الهلال الطرف الأفضل منذ بداية المباراة لكن دون خطورة على المرمى المالي بسبب اعتماده على الكرات العالية التي ابعدها دفاع الضيوف في أكثر من مرة.

ولجأ الهلال إلى التسديد البعيد خصوصاً عبر مهند الطاهر الذي جرّب حظه أكثر من مرّة دون أن ينجح في هز الشباك.

وانتظر أصحاب الأرض الدقيقة 44 لافتتاح التسجيل عبر السنغالي إبراهيما سانيه بضربة رأسية من داخل المنطقة إثر ركلة حرة جانبية إنبرى لها الطاهر.

وفاجأ الهلال ضيفه بهدف مبكر في الشوط الثاني حمل توقيع مدثر الطيب كاريكا من مسافة قريبة إثر تلقيه كرة خلف المدافعين من الطاهر (48).

ويسعى الهلال إلى فك عقدته في دور الأربعة للمسابقات القارية في السنوات الخمس الأخيرة حيث فشل في تخطيها في ثلاث مناسبات ضمن دوري الأبطال ومرة واحدة في كأس الاتحاد.

وحل الهلال وصيفاً في المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي بفارق 3 نقاط عن مواطنه وغريمه المريخ، في حين تصدر دجوليبا المجموعة الثانية بسهولة أمام ليوباردز الكونغولي.

وفي المواجهة الثانية، يحل المريخ ضيفاً على ليوباردز الكونغولي بعد غد الأحد في برازافيل.

ويعتبر المريخ الوحيد بين المتأهلين الأربعة إلى نصف النهائي لم يتعرض لأي خسارة في ربع النهائي (4 انتصارات وتعادلان) يشرف عليه البرازيلي ريكاردو هيرون، ويضم في صفوفه الحارس المصري المخضرم عصام الحضري.

ويطمح ممثلا السودان في دور الأربعة إلى الإبقاء على لقب المسابقة عربياً بعد تتويج المغرب الفاسي المغربي باللقب العام الماضي على حساب الإفريقي التونسي والفتح الرباطي بلقب 2010 على حساب الصفاقسي التونسي.