شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 12 مقدسيا على خلفية طعن مستوطن

07:32 - 02 تموز / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم  الجمعة، 12 شابا على الأقل، وذلك على خلفية طعن مستوطن إسرائيلي من قبل فلسطينيين اثنين، في حي رأس العامود بسلوان شرق القدس المحتلة.

وأفادت مراسلتنا في القدس بأنه عرف من المعتقلين: ساجد الغول، والاشقاء مجدي ومعتز ومنتصر نجيب، والأشقاء مهند وأحمد وجميل طه، وأحمد تواهية، وكنعان كنعان.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بسلوان  بأن قوات الاحتلال اقتحمت دير 'أبونا إبراهيم' في حي رأس العامود وسط عملية اعتقالات عشوائية في المنطقة وتوقيف للمارة، وصلت لـ12 معتقلا حتى اللحظة.

وأوضح المركز أن عملية الاعتقالات تترافق مع عملية مداهمة كبيرة لأنحاء بلدة سلوان، وأعمال تمشيط إسرائيلية في المنطقة، بحثا عن منفذي عملية الطعن، مؤكدا اقتحام القوات لأحياء الحارة الوسطى وبطن الهوى وحارة الغول في سلوان.

وأشارت مراسلتنا إلى أن مدينة القدس تشهد تواجدا عسكريا مكثفا لقوات الاحتلال وشرطته وسط تحليق طائرة عمودية في الأجواء.

من جهة أخرى، أفادت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية بأنه استكمالا للتفاصيل والتحقيقات الأولية في واقعة طعن اليهودي برأس العمود يستدل على سير اليهودي مشيا من حائط 'المبكى' لاتجاه التجمع السكني اليهودي ً'موسكوفيتشً' القائم بحي رأس العمود وبرفقته صديق له وعندما وصلا الاثنين بالقرب من دوار رأس العمود هوجما وانقض عليهما شابين، مشيرة إلى نقل الجريح الذي وصفت إصابته بالمتوسطة للعلاج في مستشفى 'هداسا' عين كارم.

انشر عبر