شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل طفلا و 4 متضامنين اجانب في مسيرة النبي صالح

05:13 - 02 تموز / نوفمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال طفلا وأربعة متضامنين أجانب، اليوم الجمعة، خلال قمعها مسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية، شمال رام الله، المناهضة للاستيطان ومصادرة الأراضي.

وقالت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية في القرية، في بيان لها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل وعد التميمي (15 عاما)، إلى جانب أربعة متضامنين أجانب، واقتادتهم لجهة مجهولة، فيما أصيب عشرات المتظاهرين، من أهالي القرية والمتضامنين الأجانب، بالاختناق بعد مهاجمتهم من قبل قوات الاحتلال بقنابل الغاز المسيل للدموع والمياه العادمة.

وأضافت الحركة أن عددا من أطفال القرية حاولوا منع جنود الاحتلال من اعتقال الطفل وعد، لكن الجنود قمعوهم، واقتادوا وعد إلى جهة مجهولة.

ورفعت المسيرة شعار 'سننتصر يا بلفور'، في إشارة لانكسار 'وعد بلفور'، وردد المتظاهرون هتافات منددة بهذا الوعد غير الأخلاقي الذي أعطاه وزير خارجية بريطانيا آرثر بلفور لزعماء الحركة الصهيونية، في مثل هذا اليوم من عام 1917.

وأكدت الحركة حق شعبنا في المقاومة حتى استرداد حقه، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما استنكرت الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال وسياساته العنصرية ضد أبناء شعبنا.

انشر عبر