شريط الأخبار

بوادر انشقاق كبير في حزب الليكود وسط انباء عن صفقات

02:27 - 02 تموز / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أشارت مصادر صحفية عبرية إلى وجود بوادر لانشقاق كبير في حزب "ليكود" الحاكم، الذي يتزعمه رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك قبل ثلاثة أشهر من موعد الانتخابات العامة، لا سيما بعد الاتفاق على تشكيل تحالف بين الليكود وحزب "يسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدورليبرمان.

وذكرت المصادر أن الوزير الإسرائيلي موشيه كحلون يخطط للانشقاق عن حزب "ليكود" وتشكيل حزب آخر قوي (اجتماعي – يميني)، تشير استطلاعات الرأي إلى احتمال حصوله على نحو ثلاثة عشر مقعدًا، وهو عدد كبير سيؤثر على قوة "ليكود" البرلمانية.


وبحسب ما نُشر؛ فإن مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي نتان ايشيل عرض على الوزير موشيه كحلون صفقة تضمن لكحلون المرتبة الثالثة في قائمة "الليكود - بيتنا" ووعدًا بإسناد حقيبة وزارة المالية له في حال فوز القائمة في الانتخابات القادمة، وذلك مقابل بقاء كحلون في صفوف حزب الليكود، إلا أن نتان ايشيل نفى هذا النبأ.


وتشير وسائل الإعلام العبرية إلى أن كحلون "يحظى بشعبية واسعة"، حيث تشير نتائج استطلاعات جديدة للرأي العام إلى أن حزبًا اجتماعيا برئاسة كحلون سيحصل، في حال تشكيله، على ما بين عشرة مقاعد وثلاثة عشر مقعدًا في "الكنيست" (البرلمان)، وفي مثل هذا الحال ستفقد قائمة "الليكود - بيتنا" خمسة أو ستة

انشر عبر