شريط الأخبار

"بريطانيا تدرس إرسال طائرات قتالية إلى دبي والإمارات

12:47 - 02 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن لندن تدرس وضع طائرات قتالية في الخليج  على خلفية التوتر في المنطقة وإمكانية حصول مواجهة عسكرية مع إيران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين ودبلوماسيين قولهم إن بريطانيا قد ناقشت مع اتحاد الإمارات تعزيز حضورها في المنطقة، وأن القرار بهذا الشأن سيتخذه رئيس الحكومة كاميرون بعد إجراء محادثات مع قادة دبي وأبو ظبي.

وأضافت الصحيفة أن بيانا بهذا الشأن سيصدر في المستقبل القريب، وأن إسرائيل مطلعة على المحادثات وتدعم ذلك. وأشارت الصحيفة في هذا السياق إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك وصل إلى لندن لإجراء محادثات، وأنه من المتوقع أن يكون البرنامج النووي الإيراني في صلب هذه المحادثات.

وبحسب الصحيفة البريطانية فإنه تجري دراسة إمكانية وضع الطائرات القتالية في قاعدة عسكرية في أبو ظبي، والتي تستخدم حاليا من قبل قوات أمريكية وفرنسية.

ونقل عن وزارة الدفاع البريطانية قولها إن بريطانيا ترسل بشكل دائم طائرات إلى اتحاد الإمارات، وذلك في إطار مناورات عادية، إضافة إلى إظهار التزامها العسكري لأمن المنطقة.

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية أن مثل هذه الإجراءات لا تنبع من قلق بريطانيا من البرنامج النووي الإيراني، وأن بريطانيا لا تزال تعتقد أن العمل العسكري ضد إيران ليس الخطوة الصحيحة حاليا، رغم أن كافة الخيارات لا تزال على الطاولة.

انشر عبر