شريط الأخبار

تركيا تقاطع الدبلوماسيين "الإسرائيليين" في كافة أنحاء العالم

10:30 - 02 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة هآارتس في عددها الصادر اليوم أن وزارة الخارجية التركية قد أرسلت تعليمات واضحة إلى جميع سفرائها في كافة أنحاء العالم والذي تقضي بمقاطعة الممثلين الدبلوماسيين الإسرائيليين وعدم دعوتهم لحضور مراسم احتفال ذكرى استقلال تركيا والذي يصادف يوم التاسع والعشرين من أكتوبر من كل عام.

وأشارت الصحيفة إلى أن كافة السفارات والقنصليات التركية في كافة أنحاء العالم قاطعت وبشكل كبير الدبلوماسيين الإسرائيليين ولم تقم بدعوتهم لحضور مراسم احتفال ذكرى استقلال تركيا والذي تحييه السفارات التركية في كل عام.

من جانبه أوضح مصدر رفيع المستوى أن هذا هو العام الثاني الذي يرسل فيه التعليمات للسفراء الأتراك بمقاطعة الدبلوماسيين الإسرائيليين، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قررت اتخاذ خطوات مشابهة والتي قامت بتوجيه كافة سفرائها بعدم دعوة الدبلوماسيين الأتراك لحضور مراسم احتفالية رسمية في السفارات والقنصليات الإسرائيلية.

ويشار إلى أن الأزمة السياسية والاقتصادية بدأت بعد الهجوم الإسرائيلي على سفينة مرمرة التركية والتي كانت من المقرر أن تصل إلى قطاع غزة في 31 مايو عام 2010م في محاولة منها لكسر الحصار عن غزة إلا أن جيش الاحتلال قام بمهاجمتها وقتل تسعة من المتضامنين الأتراك.

انشر عبر