خبر إحالة عصام العريان إلى المحكمة بتهمة التشهير بإعلامية

الساعة 07:06 ص|02 نوفمبر 2012

القاهرة - أ ف ب

أحالت النيابة العامة المصرية نائب رئيس «حزب الحرية والعدالة» ومستشار رئيس الجمهورية عصام العريان إلى المحاكمة بتهمة التشهير بإعلامية اتهمها بتلقي أموال من تيارات سياسية لمهاجمة جماعة «الإخوان المسلمين».

وكانت النيابة تلقت بلاغاً من المذيعة جيهان منصور ضد العريان اتهمته فيه بأنه اتهمها علناً على الهواء مباشرة أثناء حديث تلفزيوني معها بتقاضي أموال من تيار سياسي معين لتهاجم جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها.

ويشغل العريان منصب مستشار رئيس الجمهورية للشؤون السياسية ومنصب نائب رئيس «حزب الحرية والعدالة» الذي خسر انتخابات رئاسته قبل أسبوعين. كما شغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب الذي تم حله.

وأشار بلاغ منصور إلى أنها استقبلت خلال برنامجها التلفزيوني مكالمة هاتفية من العريان نسب إليها خلالها علناً تقاضيها أموالاً من تيار آخر كي تهاجمه. وقالت منصور إن هذا الاتهام «عار تماماً من الصحة ومن شأنه التشهير بها والإساءة إلى سمعتها بين أفراد الجماعة الإعلامية والمجتمع بصفة عامة».

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن النيابة اطلعت على تسجيل قدمته منصور للحلقة التي احتوت الأزمة محل القضية. وأنكر العريان التهمة المنسوبة إليه أثناء استجواب النيابة له. وأحالت النيابة العريان إلى المحكمة التي ستقرر لاحقاً موعد بداية جلسات القضية.