شريط الأخبار

'الأونروا' تعلن أسماء الفائزين بمسابقة 'غيّر الصورة'

09:19 - 01 تشرين أول / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن أسماء الفائزين الثلاثة في مسابقة 'الأونروا' للتصوير الفوتوغرافي للاجئين الفلسطينيين الشباب 2012 (غيّر الصورة).

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض، الذي يضم 24 لوحة فوتوغرافية، مساء اليوم الخميس، في مركز يبوس الثقافي بالقدس المحتلة، بحضور ممثلين عن الإتحاد الأوروبي، و'الأونروا'، والعشرات من أبناء المدينة والمصورين.

وفاز بالمرتبة الأولى سمر أبو العوف، وبلال خالد التلاوي بالمرتبة الثانية، ومحمد الحلاق بالمرتبة الثالثة، وجميعهم من قطاع غزة.

وقال ممثل الإتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة جون جات راتر  إن الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع 'الأونروا'، موّل بسخاء هذه المسابقة لإدراكه أهمية إفساح المجال للإبداع أمام الشباب الفلسطيني خاصة اللاجئين منهم، مؤكداً الاستمرار بتنظيم النشاطات والفعاليات التي تدمج الفلسطينيين في حقول المعرفة المختلفة وتتيح لهم الفرص للتطوير والإنتاج.

من جانبها، أكدت نائبة المفوض العام للأونروا مارغو أليس، أن 'الأونروا' تسعى إلى إيجاد ظروف أفضل على أرض الواقع للاجئين، للتمتع بمستويات معيشية لائقة، وإتاحة الفرص لاكتساب المهارات من خلال هذه المسابقات وغيرها.

 وقالت: 'عملنا على دعوة اللاجئين الفلسطينيين من لبنان، وسوريا، والأردن، والأرض الفلسطينية المحتلة للمشاركة في هذه المسابقة التي ننظمها للعام الثاني.'

وأفاد علاء غوشة من دائرة الاتصالات والعلاقات الخارجية في 'الأونروا' بأن 300 شخص من مخيمات اللاجئين في الدول العربية المجاورة شاركوا في المسابقة، من سن 18 -28 عاما، مشيراً إلى اختيار لوحات المعرض من بين لوحاتهم، بهدف خلق فرص أمام اللاجئين الشباب للإندماح في الميدان وتفريغ طاقاتهم بشكل إيجابي في مجال إبداعي، لافتا إلى أن المعرض الذي تم افتتاحه في القدس سيقام في الأردن وغزة في المستقبل القريب.

ويشار إلى أن المعرض سيستمر حتى الثامن من شهر تشرين الثاني الجاري، في مركز يبوس بالقدس.

انشر عبر