شريط الأخبار

الأحمد: حماس لم تقدّم ورقة جديدة لمصر حول المصالحة

07:21 - 01 حزيران / نوفمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار الوطني عزام الأحمد، الخميس، أن تكون حركة "حماس" سلّمت مصر ورقة تتضمن آليات لتنفيذ اتفاق المصالحة، بخلاف ما أعلنته الحركة الإسلامية.
وقال الأحمد في تصريح للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن المسؤولين المصريين أبلغوه بـ"عدم معرفتهم بمثل هذه الورقة".

وكانت القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، قال ان حركته قدّمت ورقة للقيادة المصرية تتضمن آليات جديدة لتنفيذ بنود المصالحة.

وبيّن البردويل أن أبرز ما تضمنته الورقة هو "المطالبة بتطبيق المصالحة بشكل شمولي يضمن إيجاد البنية السياسية الفلسطينية المتينة التي تستطيع أن تحافظ على الوجود الفلسطيني".

وقال الأحمد إنه التقى بالقيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق مؤخراً، من دون التطرق إلى ذكر الورقة المشار إليها، مشدداً على أن "المطلوب الآن من 'حماس' السماح للجنة الانتخابات المركزية ببدء عملها في غزة لتحديث سجل الناخبين لتنفيذ باقي بنود اتفاق المصالحة وإعلان الدوحة".

وأضاف "لسنا بحاجة إلى أوراق جديدة ولا حوارات ولا مقترحات ولا وساطات ثنائية أو جماعية"، معتبراً أن "المطلوب أن تخرج 'حماس' بقرارات إيجابية تعيد المصالحة إلى مسارها الذي انحرفت عنه لتحقيق الوحدة الوطنية، وهذا يتم من خلال تنفيذ ما اتفق عليه سابقا".

وقال الأحمد إن "حماس ليس لديها أي جديد بما يتعلق بملف المصالحة لانشغالها بترتيب أوضاعها الداخلية، حيث من المقرر أن يجري مجلس الشورى الخاص بها انتخابات مكتبها السياسي".

انشر عبر