شريط الأخبار

"إسرائيل" تشتري 75 ألف كيس نوم لحالات الطوارئ

12:40 - 01 تشرين أول / نوفمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" صباح اليوم، الخميس، أن وزارة الداخلية "الإسرائيلية" تعتزم شراء 75 ألف كيس نوم استعدادا لحالات الطوارئ وتحسبا لاندلاع حرب قادمة.

وقالت الصحيفة  إن وحدة "الإخلاء والمساعدة والضحايا" يفترض فيها أن تكون المسؤولة عن تقديم المساعدة للجمهور الواسع في ساعات الطوارئ وتفعِل شبكة واسعة من العاملين في كافة الدوائر والوزارات الحكومية المختلفة بدءا من قيادة الجبهة الداخلية ومرورا بالسلطات المحلية وشرطة إسرائيل.

وبحسب الصحيفة فإن إحدى أهم المهام الملقاة على عاتق أفراد هذه الوحدة عند حالات الطوارئ توفير الملجأ لكثير من المواطنين الذين قد يفقدون منازلهم وبيوتهم.

وأقامت هذه الوحدة لهذه الغاية نحو 16 ملجأ جماهيريا موزعة في أنحاء البلاد من إيلات في الجنوب ولغاية مدينة كرميئيل في الشمال.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الداخلية قررت في الشهور الأخيرة التزود بعشرات آلاف أكياس النوم  لتوزيعها في حالات الطوارئ على المحتاجين الذين تتضرر بيوتهم ولن يتمكنوا من المكوث فيها. واشترطت الوزارة على المتعهد الذي سيفوز بمناقصة تزويد الوزارة بهذه الكمية ان يكون على استعداد لتوفير 50 ألف كيس نوم إضافية في حال اقتضت الضرورة.

وتطرقت الصحيفة إلى المواصفات التي طلبتها وزارة الداخلية لهذه الأكياس، فقالت إن الوزارة تشترط أن تكون هذه الأكياس مزودة بسحاب من الداخل والخارج، وأن تكون مصنوعة من مادة البولياستر من الخارج ومبطنة بالقطن، على أن تتحمل كمية كبيرة من المياه تصل لغاية 1,500 ملم من الماء وبكفالة لمدة خمس سنوات. أما مقاييسها فيفترض أن يكون عرض كيس النوم الواحد 80 سم وطوله 232 سم.

انشر عبر