شريط الأخبار

الإصابات تؤرق الأهلي المصري قبل الترجي التونسي

09:01 - 01 تموز / نوفمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

في موقف يعكس صعوبة عودة النشاط الكروي في مصر خلال المرحلة المقبلة، رفض الأمن إقامة مباراة ودية بين الزمالك والإسماعيلي في الخامس من الشهر المقبل في تأبين لاعب الأخير الراحل أحمد رزق، بداعي أن الظروف التي تمر بها البلاد لا تسمح بإقامة لقاء بحضور جماهير.

وتعادل الزمالك والإسماعيلي ودياً (1-1) في معسكر بالكويت قبل أكثر من شهر، وفشلا منذ ذلك الوقت في تنظيم مواجهة أخرى بمصر.

من جهته، نفى المدرب المساعد للزمالك أسامة نبيه طلب الجهاز الفني بفريقه تأجيل الدورة الودية التي يسعى لتنظيمها حزب الحرية والعدالة في مدينة بورسعيد، وقال للموقع الرسمي لناديه: «لم تعرض علينا المشاركة بالدورة حتى نطلب تأجيل موعدها، ولا نعلم مصدر هذه الإشاعات».

وأضاف: «الأهم هو إقامة مباريات الدوري المصري التي ستفيد جميع الأندية والمنتخبات القومية، وليس إقامة دورة يشارك بها عدد محدود من الأندية».

وفي سياق متصل، عاد اللاعبون عبدالواحد السيد وأحمد توفيق وحمادة طلبة ورزاق أوموتيوسي لتدريبات الفريق أول من أمس (الثلثاء) بعد غيابهم عن تدريب الإثنين، فيما استمر غياب المدافع هاني سعيد ولاعب الوسط محمد إبراهيم.

وتشهد تدريبات الفريق «الأبيض» في الفترة الأخيرة تغيّب عدد كبير من اللاعبين في ظل عدم وجود مشاركات رسمية، إذ تأجل الدوري المحلي لأجل غير مسمى.

من جانب آخر، ضاعف الأهلي مكافأة الفوز بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لتشجيع اللاعبين على استعادة اللقب القاري الغائب عن «القلعة الحمراء» منذ 4 سنوات. ويلتقي الأهلي مع الترجي التونسي في لقاء الذهاب الأحد المقبل بملعب برج العرب بالإسكندرية، فيما سيكون ملعب رادس بتونس مسرحاً للقاء الإياب والتتويج في 17 من الشهر المقبل.

وقال الموقع الرسمي للنادي «الأحمر» إن لجنة الكرة اجتمعت مع اللاعبين والجهاز الفني، وشكرتهم على الجهود التي قدموها خلال الفترة الماضية ووصولهم إلى نهائي البطولة على رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة المصرية.

وطالبت اللجنة اللاعبين بالفوز باللقب لإهدائه إلى ضحايا جماهير «الألتراس» الذين ذهقت أرواحهم في مذبحة إستاد بورسعيد في شباط (فبراير) الماضي.

من جهة أخرى، تلقى الأهلي عرضاً لإقامة جولة بالخليج في كانون الأول (ديسمبر)، وكانون الثاني (يناير) المقبلين، يلعب خلالها مباراتين وديتين أمام الأهلي والعربي الكويتيين، ومباراة مع الهلال السعودي في مهرجان اعتزال مدافع الأخير عبدالله الشريدة.

وأوضح المنسّق العام للجنة الكرة هادي خشبة أن ناديه سيدرس العرض قبل البت فيه وفقاً لارتباطات الفريق.

وفي صدمة قوية للجهاز الفني بقيادة حسام البدري، تجددت إصابة الحارس شريف إكرامي بركبته في تدريب أول من أمس، وقال طبيب الفريق إيهاب علي: «إكرامي مصاب بالتواء في الركبة، ويؤثر ذلك في المفصل الخارجي».

ومما زاد الطين بلة إصابة الحارس البديل محمود أبوالسعود، الذي لم يستطع إكمال التدريب ذاته، وقال الطبيب إيهاب علي: «أبو السعود مصاب بتورم بأحد أصابع اليد».

وبالنسبة إلى لاعب الوسط حسام عاشور فإنه - بحسب الطبيب - سينضم للتدريبات اليوم، في حين يواصل صانع الألعاب وليد سليمان تأهيله تدريجياً.

وفي سياق متصل، صرح المدير الفني للترجي التونسي نبيل معلول بأنه سيرد على تصريحات نظيره بالأهلي حسام البدري في الملعب خلال مواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وهاجم البدري في وقت سابق رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي (كاف) التونسي طارق البوشماوي، مؤكداً أن فريقه لن يقبل الظلم مرة أخرى، كما حدث خلال مواجهتي الفريقين في نسخة 2010، عندما أحرز النيجيري إينرامو هدفاً بيده أطاح الفريق المصري من نصف النهائي.

 

انشر عبر