شريط الأخبار

"فياض" يقدم استقالته رسميا للرئيس عباس و "التنفيذية" تنفي

04:53 - 31 تموز / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قدم سلام فياض رئيس الوزراء في الحكومة  برام الله استقالته مكتوبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس بحضور احد أعضاء اللجنة التنفيذية .

وأشار مراسلنا في رام الله ان الاستقالة تأتي بناء على توجه السلطة للأمم المتحدة  الامر الذي يرفضه "فياض" خشية من فرض عقوبات على السلطة من قبل الاتحاد الاوروبي والغرب .

وأكد مراسلنا ان سلام فياض سبق وأن قدم استقالته مكتوبة للرئيس "عباس " عندما شنت عليه حركة فتح هجوما تتهمه في حينها بالفساد لكن رئيس السلطة رفض استقبال استقالته .

فيما نفى تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية، الأنباء التي تحدثت عن تقديم فياض استقالته إلى رئيس السلطة محمود عباس قائلاً :"لم نناقش أبداً في اجتماع اللجنة التنفيذية الاستقالة حتى أن فياض نفسه لم يطرحها.

وأوضح خالد في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، مساء اليوم الأربعاء، أن اللجنة ناقشت الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالسلطة الفلسطينية وكيفية الخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر.

وبين أن اللجنة اتفقت حول تشكيل مؤتمر حوار اقتصادي يجمع الكل الفلسطيني من اللجنة التنفيذية إلى المؤسسات الاقتصادية والقطاع الخاص وكافة المسؤولين الاقتصاديين للبحث في إيجاد حلول اقتصادية لاحتواء الأزمة.

وأكد خالد، أن الأزمة حقيقية وهي ناجمة عن عدم إيفاء الدول العربية لالتزاماتها قائلاً :"إن بعض العرب ليسو كرماء"، لعدم إيفائهم بوعودهم تجاه السلطة.

انشر عبر