شريط الأخبار

وقفة تضامنية في جنين مع الأسيرين الشراونة والعيساوي

02:50 - 31 تشرين أول / أكتوبر 2012

جنين - فلسطين اليوم

دعا مشاركون في وقفة تضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام أيمن الشراونة، وسامر العيساوي، المؤسسات الحقوقية بالتدخل لإنقاذ حياة الأسيرين، والضغط على إدارة السجون لتحقيق مطالبهما العادلة.

ورفع المتضامنون في الوقفة التي شارك فيها ممثلون عن نادي الأسير، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى وفعاليات وقوى جنين، صور الأسيرين، ورددوا الهتافات المطالبة بالإفراج عنهم فورا.

استعرض مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك واقع الحركة الأسيرة جراء الانتهاكات اليومية التي تمارسها إدارة مصلحة السجون بحقهم.

وحمل مدير الأسرى في جنين خضر تركمان، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين  العيساوي وشراونة المضربين عن الطعام رفضا لاستمرار الاعتقال الإداري بحقهما.

وسلم المشاركون في الوقفة التضامنية مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنين، مذكرة تدعوها إلى التدخل الفوري للوقوف على ما يجري من انتهاكات بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال خاصة الأسيرين المضربين عن الطعام.

وطالبوا بأن تتم زيارة الأهالي لأبنائهم في سجن مجدو على مرحلتين، كذلك استقلالية أسرى المحافظة والمتواجدين بمعتقل النقب وريمون بتخصيص يوم زيارة لأسرى المحافظة دون الاشتراك مع المحافظات الأخرى.

انشر عبر