شريط الأخبار

إسلاميو الأردن يدعون إلى بناء قوة عربية فاعلة قادرة على ردع "إسرائيل"

02:24 - 31 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

دعا حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين وابرز أحزاب المعارضة في الأردن اليوم الأربعاء إلى بناء قوة عربية فاعلة قادرة على الردع بعد اتهام السودان لإسرائيل بالوقوف وراء قصف مجمع عسكري في الخرطوم في هجوم أدى إلى سقوط قتيلين.

وقال الحزب في بيان نشر على موقعه الالكتروني "إننا إذ ندين هذا العمل الإجرامي المنطلق من عقلية عنصرية توسعية لنؤكد أن هذا الكيان يشكل خطرا حقيقيا على العالم اجمع ويهدد الأمن والاستقرار الدوليين.

ورأى الحزب انه "لا سبيل لحماية العالم من جرائمه إلا ببناء قوة عربية حقيقية فاعلة قادرة على الردع وبتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين الدول العربية، واعتبار أي اعتداء على أي جزء من الوطن العربي اعتداء على الأمة بمجموعها".

وأضاف البيان انه "بغير ذلك فان العدو الصهيوني سيواصل عدوانه على الأمة بمجموعها وعلى كل متحرر من السيطرة الصهيونية"، مشيرة إلى "حق جمهورية السودان بالرد المناسب".

وطالب الحزب المجتمع الدولي "بإدانة صريحة وقوية لهذا العدوان الغادر".

ومن الجدير ذكره بان ليل 23 تشرين الأول/ أكتوبر تعرض مجمع اليرموك للصناعات العسكرية الذي يقع في قلب العاصمة السودانية لقصف بصواريخ أطلقتها أربع طائرات.

واتهم السودان "إسرائيل" بالوقوف وراء قصف المجمع في هجوم أدى إلى سقوط قتيلين، وهدد بالرد في المكان والزمان اللذين يراهما مناسبين.

ورفضت الدولة العبرية الإدلاء بأي تعليق على اتهامات الخرطوم، لكن مسؤولين إسرائيليين اتهموا السودان بأنه يشكل قاعدة لعبور الأسلحة الإيرانية إلى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

انشر عبر