شريط الأخبار

لجنة الإعمار العامة للجهاد تفتتح مسجد في إقليم الشمال

11:34 - 31 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

قامت لجنة الإعمار العامة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بافتتاح مسجد الخنساء في شمال غزة في جو احتفالي بهيج حضره عدد غفير من أهل المنطقة.

وقد حضر الافتتاح، الشيخ تحسين الوادية مسئول لجنة الإعمار العامة والشيخ شعبان أبو غنيمة والشيخ أبو وائل عابد وعدد من قيادات الحركة.

وقد شكر الشيخ أبو غنيمة في كلمة الحركة خلال افتتاح المسجد، لجنة الإعمار والمتبرع وكل من ساهم في بناء هذا المسجد، مؤكداً دور المسجد في تربية أبناء الأمة على الإسلام وعلى ثوابت الحركة في مقاومة الاحتلال وان المساجد الحاضن لكل المسلمين.

كما شكر الشيخ أبو غنيمة لجنة الإعمار العامة لدورها المتميز في سرعة انجاز هذه المساجد مشدداً على أن للمساجد الدور الأساسي في بناء الدولة الإسلامية وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أقام المسجد في المدينة فور قدومه لما للمسجد من أهمية كبيرة وشكر المتبرع بالأرض لبناء المسجد وشكر كل من ساهم في إعمار هذا الصرح الإسلامي العظيم.

بدوره، شرح الشيخ الوادية، انجازات لجنة الإعمار حيث أوجز هذه الانجازات خلال عام 1433هـ 2012م، مؤكداً على أنه تم عام 2011 افتتاح 8 مساجد وترميم وتوسعة 6 مساجد في جميع محافظات قطاع غزة.

وفي عام 2012 تم افتتاح أربعة مساجد ومسجد الخنساء هو الخامس الذي يتم افتتاحه هذا العام وهناك احد عشر مسجدا جاري العمل فيها وقد وصلت إلى مراحل متقدمة وخلال الشهرين المقبلين أي حتى نهاية هذا العام سيتم افتتاح مسجدين آخرين ليصل العدد إلى ثمانية مساجد.

انشر عبر