شريط الأخبار

تأجيل المحاكمة الأخلاقية للاستيطان والاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

09:52 - 30 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت اللجنة الأرجنتينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وإتحاد المؤسسات الفلسطينية الأرجنتينية، عن تأجيل المحاكمة الأخلاقية للاستيطان والاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وأوضحت اللجنة والاتحاد في بيان صحافي مشترك، وصلت 'وفا' نسخة عنه، مساء اليوم الثلاثاء، أن تأجيل المحاكمة الأخلاقية يأتي جراء ضغوطات المنظمات الصهيونية التي عملت على تشويه هذه المبادرة ومنعها  من النفاذ إلى قاعة لإيفاء هذا الغرض سواء في المؤسسات العامة أو الخاصة.

وأشار البيان إلى أن هذه الضغوطات شملت كل الأساليب بما في ذلك تلفيق الأكاذيب وبث الإشاعات والتهديد، وأكدا إصرارهما على مواصلة النضال في سبيل تحقيق العدالة وإقامة المحاكمة الأخلاقية للاستيطان والاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وكانت عدة منظمات أرجنتينية وفلسطينية ناشطة في الأرجنتين، قررت القيام بعملية محاكاة لمحاكمة أخلاقية للاستيطان والاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، في 30 أكتوبر 2012 الساعة 18:00 مساءً، ردا على الفشل المتكرر لتطبيق قرارات الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالجرائم والانتهاكات الإسرائيلية المتتالية ضد الشعب الفلسطيني، وإفلات الجناة الإســــرائيليين مرتكبي تلك الجرائم من العقاب والمحاكمة.

انشر عبر