شريط الأخبار

وقفة تضامنية في القدس مع الأسيرين الشراوني والعيساوي

09:50 - 30 آب / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شارك العشرات من أهالي مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام أيمن الشروانة، وسامر العيساوي، في باب العامود وسط المدينة.

ورفع المتضامنون في الوقفة التي شارك فيها ممثلون عن نادي الأسير في القدس، ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، صور الأسيرين، ورددوا الهتافات المطالبة بالافراج عنهم فورا. ودعا مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس أبناء المدينة المقدسة للمشاركة في كافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى، وقال: 'سطّر أسرانا بصمودهم محطات تاريخية، ويجب استمرار التضامن معهم حتى تستجيب إدارة السجون لمطالبهم العادلة'.

من جانبها، قالت شقيقة الأسير العيساوي المضرب عن الطعام منذ 91 يوما، إن شقيقها نُقل إلى مستشفى سجن الرملة نتيجة الاعتداء عليه من قبل قوات 'نحشون'، محذرة من دخوله في مرحلة الخطورة الشديدة بحسب أطباء المستشفى.

وأكدت إصابته بحالات إغماء متكررة وآلام في الكبد والتقيؤ المستمر ونزيف الدم، وأشارت إلى منع إدارة السجون محامي شقيقها من زيارته في مستشفى سجن الرملة للاطمئنان على صحته، ودعت مؤسسات حقوق الإنســـان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة شــــقيقها.

وقال المواطن المقدسي أســـامة برهم إن أهالي القدس يشاركون في الوقفة التضامنية لإيصال رسالة وفاء، مفادها الاستمرار والتواصل في دعم الأسرى في معركتهم ضد تعسف السجان الإسرائيلي وقراراته الجائرة بحق الأسرى، مشيراً إلى ضرورة الالتفاف حول قضية الأسرى ودعمها في كافة المحافل الوطنية والدولية.

انشر عبر