شريط الأخبار

استطلاعات الرأي ترجح فوز قائمة نتنياهو وليبرمان الموحدة

01:58 - 30 حزيران / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أظهرت استطلاعات للرأي أجريت في "إسرائيل"، تقدم القائمة الجديدة الموحدة، التي أعلن عنها كل من رئيس حزب الليكود "بنيامين نتنياهو"، ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" الخميس الماضي، على جميع الأحزاب "الإسرائيلية" الأخرى في انتخابات الحكومة القادمة.

موقع القناة الثانية "الإسرائيلية" نشرت اليوم الثلاثاء، استطلاع للرأي أعده معهد "حاوية العقول" في "إسرائيل"، وأظهر الاستطلاع حصول القائمة "الليكود وإسرائيل بيتنا" الموحدة على 42 مقعد، أما حزب العمل فقد حظي في الاستطلاع على 23 مقعداً، بينما حظي حزب "شاس" على 13 مقعداً، يتبعه حزب "هناك مستقبل" بـ9 مقاعد، بينما حظي حزب الاستقلال بقيادة "إيهود باراك" وحزب "كاديما" على 3 مقاعد.

وبين الاستطلاع أن قائمة موحدة تجمع أحزاب الوسط واليسار الإسرائيلي ستحصل على  38 مقعد في الانتخابات الحكومية في شهر يناير من عام 2013م.

ومن جانبها نشر موقع القناة العاشرة استطلاع للرأي أعدته  شركة "النماذج" تحت إشراف البروفسور "كاميل فوكس"، وبحسب الاستطلاع فإن قائمة "نتنياهو وليبرمان" ستحصل على 35 مقعد.

وأوضح الموقع أن حزب العمل سيحظى بـ23 مقعداً، بينما سيحظى حزب "شاس"  بـ14 مقعداً، وحزب "هناك مستقبل" بـ13 مقعداً، بينما ستحظى القوائم العربية في حال توحدها على 11 مقعد.

انشر عبر