شريط الأخبار

تضييق واستفزاز..اقتحام قسم '1' في سجن 'ريمون'

12:00 - 30 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اقتحمت قوات 'نحشون' التابعة لمصلحة السجون اليوم الثلاثاء، قسم '1' في سجن 'ريمون' وأجرت عملية تفتيش واسعة فيه.

وقال وزير شؤون الأسرى والمحررين برام الله عيسى قراقع، إن قوات قمع السجون أغلقت القسم المذكور، وأن عملية الاقتحام لا تزال مستمرة.

وقد أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن سلطات الاحتلال وإدارة السجون تتعمد التضييق وممارسة الاستفزاز ضد أسرى سجن ريمون ، وذلك عبر عمليات الاقتحام والاعتداء المتكررة لأقسام السجن المختلفة.

وأوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بان القوات الخاصة المدججة بالسلاح ترافقها الكلاب البوليسية المتوحشة اقتحمت قسم 1 في ريمون وأجرت عملية تفتيش واسعة لعدة ساعات بعد أن أغلقت القسم ، قامت خلالها بقلب محتويات غرف الأسرى وخلطها مع بعضها البعض ، بعد حجز أسرى القسم جميعاً في غرفة ضيقة ، وذلك بحجة التفتيش عن أجهزة اتصال ، وهى ذريعة يتحجج بها الاحتلال بشكل مستمر لتبرير اعتداءه على الأسرى .

وأشار الأشقر إلى أن إدارة السجون كانت قد اقتحمت قسم 6 في السجن في نهاية أغسطس الماضي واعتدت على الأسرى بالضرب المبرح بالهراوات الثقيلةوأعقاب البنادق الذي أدى في حينه إلى إصابة 8 اسري بجروح مختلفة ، ولم تكتفي بذلك إنما فرضت عدة عقوبات على الأسرى هناك تمثلت فى سحب الأجهزة الكهربائية وإغلاق القسم وتحويله إلى قسم للعزل ، وإصدار قرار بتوزيع الأسرى على عدة سجون، الأمر الذي أدى إلى توتر شديد فى السجن لرفض الأسرى عملية النقل وإفراغ قسم 6 وتوزيعهم على السجون، ومنذ ذلك الحين وإدارة السجن تتوعد الأسرى بإجراءات انتقامية ، وقد جاء اقتحام قسم 1 اليوم تنفيذا لتلك التهديدات .

وناشد المركز المؤسسات الإنسانية التدخل لحماية الأسرى في سجون الاحتلال من بطش الاحتلال وإجراءاته الانتقامية ، وخاصة سجن ريمون الذي يستهدف بشكل خاص .

انشر عبر