شريط الأخبار

أتلتيكو ينضم لبرشلونة على القمة.. والريال يفوز بالخمسة

06:27 - 29 آب / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أحرز رادامل فالكاو هدفه العاشر في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم ليساعد فريقه أتليتيكو مدريد على مواصلة تقاسم الصدارة مع برشلونة بعد الفوز 3-1 بملعبه على أوساسونا فريق الذيل يوم الأحد.

ويتأخر ريال مدريد المدافع عن اللقب بثماني نقاط عن الصدارة في المركز الرابع بعد أن سجل كل من جونزالو هيجوين وكريستيانو رونالدو هدفين ليمنحا الفريق الفوز 5-صفر على ريال مايوركا.

وتخلص الكولومبي فالكاو المتألق من رقيبه وسدد الكرة في شباك أوساسونا محرزاً الهدف الثالث لأتليتيكو بعد 73 دقيقة. وهذا هو الفوز الثامن على التوالي في الدوري لأتليتيكو الذي يدربه دييجو سيميوني.

ويحتل أتليتيكو الآن المركز الثاني برصيد 25 نقطة من تسع مباريات بفارق الأهداف وراء برشلونة المتصدر بعد فوز فريق المدرب تيتو فيلانوفا 5-صفر خارج ملعبه على رايو فايكانو يوم السبت بفضل ثنائية من ليونيل ميسي رفعت رصيد أهدافه على المستوى الاحترافي إلى 301 هدف.

وكانت آخر مرة خسر فيها اتليتيكو بطل كأس الأندية الأوروبية مباراة رسمية في ابريل/نيسان الماضي وواصل بدايته الرائعة للموسم عندما تقدم 2-صفر في الشوط الأول بهدفي ميراندا بضربة رأس وراؤول جارسيا.

كما يحتل ملقة المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد تعادله بدون أهداف مع اسبانيول يوم السبت بينما يأتي ريال بيتس في المركز الخامس برصيد 16 نقطة بعد فوزه 1-صفر بملعبه على بلنسية.

وتقدم ليفانتي إلى المركز السادس بفارق الأهداف بعد ان سجل له المهاجم النيجيري اوبافيمي مارتينز هدفين ليفوز 3-1 على غرناطة.

وأحرز مارتينز هدفيه عن طريق خطف الكرة من المدافعين وساعد ليفانتي على احتفاظه بسجله الخالي من الهزائم على أرضه.

وتراجع اشبيلية الذي يعاني من عدم ثبات في المستوى إلى المركز السابع وله 14 نقطة بعد خسارته 2-1 أمام ريال سرقسطة بهدفي هيلدر بوستيجا وايونوت سابونارو.

ولا يزال اتليتيك بيلباو يكافح للظهور بنفس مستواه الموسم الماضي عندما وصل إلى نهائي كأس الملك وكأس الأندية الأوروبية لكنه خسر على أرضه 2-1 أمام خيتافي.

ومنح خوان رودريجيز التقدم إلى خيتافي وحسم الفارو فازكويز النتيجة لصالحه في الدقيقة 58.

وسدد المهاجم البديل فرناندو يورينتي - الذي قال في الصيف إنه يرغب في ترك النادي - كرة بالرأس في العارضة وتابعها ميكل سان خوسيه في المرمى محرزا هدف بيلباو الوحيد في الدقيقة الاخيرة

 

انشر عبر