شريط الأخبار

الاحتلال يوقف زيارات أسرى غزة.. والصليب الأحمر: لا يوجد معلومات

05:10 - 29 آب / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أوقفت إدارة سجون الاحتلال مجدداً زيارات أسرى قطاع غزة البالغ عددهم 444 أسيرا، بحجة انتهاء الفترة التجريبية للزيارات، والتي بدأت بعد إضراب الأسرى الأخير في السابع عشر من نيسان الماضي، وعلى دفعات محددة.

وقالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين برام الله في بيان الاثنين إن زيارات أسرى قطاع غزة توقفت سبع سنوات، ولم تبدأ إلا بعد أن شرع الأسرى في إضراب مفتوح عن الطعام استمر 30 يوماً، وانتهى في الرابع عشر من أيار الماضي، بموافقة إدارة السجون على السماح بالزيارات على غرار أسرى الضفة الغربية، بحيث يكون للأسير زيارتين شهرياً ولمدة 45 دقيقة.

من جهتها أكدت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة وجود معيقات وإشكاليات بين قيادة الأسرى في سجن نفحة الصحراوي و إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية حول إعادة ترتيب برنامج زيارات أهالي الأسرى بناءا على التعهدات الإسرائيلية في الاتفاق الذي أبرم مع قيادة الإضراب في السجون.

وأشار إبراهيم عليان مفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح إلى أن هناك جلسات مكثفة تجري في سجن نفحة الصحراوي بين قيادة الأسرى وإدارة مصلحة السجون محملا الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن عدم إعادة انتظام الزيارات.

وقال عليان بأن هناك مماطلة إسرائيلية وتسويف في تنفيذ بنود الاتفاق الذي أبرم مع الأسرى في 13 مايو الماضي مفيدا بأن الأسرى سوف يقومون بخطوات تصعيديه ويعودون للإضراب المفتوح عن الطعام من جديد في حال عدم التزام إسرائيل بالاتفاق واستمرارها بما يسمى زيارات تجريبية.

فيما نفى مسؤول الإعلام في مكتب غزة للجنة الدولية للصيب الأحمر أيمن الشهابي وجود أي معلومات للصليب الأحمر حول صحة الأنباء التي تحدثت حول نية الاحتلال الصهيوني لوقف زيارة أسرى قطاع غزة.

وأوضح الشهابي في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، مساء اليوم الاثنين، أن أهالي أسرى قطاع غزة والبالغ عددهم 45 فرد قاموا بزيارة أبنائهم البالغ عددهم 27 أسير في سجن ريمون الصهيوني لمدة 45 دقيقة، مبيناً أن الزيارة تمت بنجاح دون أي معوقات.

انشر عبر