شريط الأخبار

"معاريف": السيسى يتعمد عدم الرد على "باراك"

11:30 - 29 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أبدى وزير الحرب الإسرائيلى، إيهود باراك، انزعاجه وغضبه من رد وزارة الدفاع المصرية على الطلب التى تقدمت به تل أبيب لتحسين العلاقات بين مصر وإسرائيل.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم، الاثنين، أن وزارة الدفاع المصرية قد أكدت عدة مرات للإسرائيليين أن الجانب المصرى لا يريد تطوير أو تحسين العلاقات بين الجانبين، الأمر الذى أزعج باراك.


وأضافت الصحيفة العبرية، أن الإسرائيليين معنيون فى توسيع العلاقات بين الطرفين، كما أنهم يسعون لرفع مستوى الاتصالات لتصل إلى وزير الحرب إيهود باراك وبين نظيره المصرى عبد الفتاح السيسى.

وأشارت معاريف إلى أن مدير وزارة الخارجية الإسرائيلية رافى باراك قد نقل للخارجية المصرية، الشهر الماضى، رسالة يطلب فيها زيارة القاهرة والالتقاء مع نظيره المصرى، إلا أن المصريين لم يحددوا له موعداً بحجة أنهم مشغولون بعيد الأضحى المبارك.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية أن وزير الدفاع المصرى تعمد عدم الرد على مكالمات جاءت من مكتب وزير الحرب الإسرائيلى، والذى بدوره طلب التحدث معه عبر الهاتف إلا أن الأول رفض ذلك بسبب الحساسية الموجودة عند المصريين من كل ما هو إسرائيلى.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن الجانب المصرى قد ألغى مؤخراً زيارة لوفد رفيع المستوى كان من المتوقع أن يصل القاهرة فى وقت لاحق، مشيرة إلى أن كافة السفراء الإسرائيليين فى مصر لم ينجحوا فى إيجاد حل لتطوير العلاقات بين الجانبين، والتى كانت تركز فى معظم الأوقات على التعاون الأمنى فى سيناء.

وأشارت معاريف إلى أن السفارة الإسرائيلية قد اضطرت للعمل فى مصر من مكان مؤقت، حيث وزارة الخارجية لم تنجح حتى اللحظة فى العثور على مكان ثابت للسفارة، كما أن علم إسرائيل لا يرفرف فوق هذا المكان.

انشر عبر