شريط الأخبار

ايران : طائرة ايوب ارسلت لنا صور حساسة من اسرائيل‏

11:13 - 29 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

 اكد رئيس اللجنة الدفاعية في مجلس الشورى الإسلامي ان الصور التي التقطتها طائرة ايوب بدون طيار عن المواقع الصهيونية الحساسة هي الآن بيد ايران.

وافادت وكالة مهر للانباء  بأن اسماعيل كوثري قال ردا على سؤال حول ما اذا كان حزب الله لبنان يملك طائرات بلا طيار اكثر تطورا من طائرة ايوب، قال: انه كذلك بالتأكيد، لكن حزب الله لا يعلن ذلك الا عندما يرى ذلك مناسبا، معتبرا ان دائرة هذه الامكانيات هي اوسع من ذلك بكثير.

واضاف كوثري: ولذلك نقول ان اسرائيل اذا ما اقدمت على اقل عمل عدواني ضدنا فان دائرة الرد ستكون على مستوى الاقليم.

واكد ان طائرة ايوب بدون طيار التي اخترقت اجواء الكيان مؤخرا وتمكنت من تصوير المراكز الحساسة لكيان الاحتلال، وارسالها بشكل مباشر، لافتا الى ان الصور التي التقطتها الطائرة هي الان بيدنا.

واشار كوثري الى ان لإيران خبرة في مجال الطائرات بدون طيار، حيث كانت تستخدمها في مهمات استطلاعية في فترة الدفاع المقدس في مواجهة القوات العراقية، مؤكدا ان بامكان ايران صناعة طائرات بدون طيار قادرة على حمل السلاح.

واكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي اسماعيل كوثري ان بامكان عملية طائرة ايوب التي قام بها حزب الله ان تتكرر، معتبرا انه ما كان في تصور كيان الاحتلال ان يتمكن حزب الله من استهداف وتدمير مدمرته خلال حرب الـ 33 يوما في تموز 2006.

وشدد كوثري على ان ايران لم تعلن كلما توصل اليه مهندسوها من امكانيات وتقنيات، وستستخدمها في وقتها، وسيرى الاعداء انها على مستوى عال جدا.

انشر عبر