شريط الأخبار

أوباما يحذر أهالي واشنطن من إعصار شديد جدًا

10:12 - 29 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت السلطات الأمريكية، حالة الطوارئ في العاصمة واشنطن، وأغلقت المدارس، والهيئات الفدرالية، وأوقفت الرحلات الجوية، والقطارات، ومترو الأنفاق، والحافلات، تحسبا لإعصار "ساندي"، المتوقع وصوله اليوم.  

وقالت السلطات المعنية، إنه من المتوقع أن يضرب إعصار ساندي، السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية، بدءً من "نيويورك" و"نيوجيرسي"، مضيفا، متوقعين وصول تأثير الإعصار العاصمة واشنطن، وفيلاديلفيا، وباتيمور، وبوسطن.

وحذرت السلطات الأمريكية، من حدوث إعصار قوي، وسيول شديدة، وسقوط أشجار على الطرق، وانقطاع التيار الكهربائي، إثر اندماج الإعصار مع الرياح الشديدة، وموجات البرد القارصة القادمة من الشمال والغرب.

وهرع أهالي العاصمة الأمريكية، إلى الأسواق لشراء حاجياتهم، تحسبا لامتداد فترة الإعصار عدة أيام، واضطرارهم ملازمة البيوت لفترة طويلة.

وحذر الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" أهالي واشنطن، قائلا "احذروا من الإعصار وخذوا التعليمات بعين الاعتبار، الإعصار شديد جدا".

ومن جانبها، خصصت السفارة التركية في واشنطن، خطا هاتفيا خاصا بالإعصار، وطالبت أفراد الجالية التركية الاتصال العاجل في حالة الحاجة، وطالبتهم الالتزام بتعليمات السلطات المحلية بشأن الإعصار.

انشر عبر