شريط الأخبار

بدء عودة حجاجنا إلى الضفة الغربية

08:39 - 29 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

بدأ فجر اليوم الاثنين حجاجنا من الضفة الغربية بالعودة إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج بالبيت العتيق بنجاح.

وأدى نحو تسعة ألاف حاج من الضفة الغربية وقطاع غزة الحج هذا العام بينهم ألفي حاج من ذوي الشهداء والأسرى ضمن مكرمة العاهل السعودي.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية محمود النيرب إن موسم الحج لهذا العام كان مميزا وناجحا بفضل الله تعالى أولا ثم لأن القائمين على موسم الحج نجحوا في اختيار أماكن إقامة ممتازة لحجاجنا اتفقت والمقاييس التي حددتها الوزارة من قبل، والتي تقدم أفضل الخدمات لحجاجنا.

وقال: إن عودة حجاجنا للضفة الغربية ستستمر على مدار ثلاثة أيام بواقع 1600 حاج يومياً، مشيرا إلى أن حجاجنا من قطاع غزة سيمكثون في المدينة خمسة أيام في رحاب المسجد النبوي الشريف وبعدها العودة لأرض الوطن عبر مطار العريش المصري.

وبين أن 160 واعظا ومرشدا و45 حافلة و80 إداريا قاموا وعملوا ليل نهار على تقديم أفضل الخدمات لحجاجنا خلال تواجدهم في مكة المكرمة.

من جانبه أكد عضو لجنة الحج كمال الصوري أن هذا العام شهد تقديم أفضل الخدمات لحجاجنا خاصة وأننا عملنا هذا الموسم على علاج مشاكل وأخطاء المواسم السابقة.

وقال الصوري إن جميع البعثات الإدارية والطبية والإعلامية والوعظية أدت مهامها بنجاح وبشكل موفق وما دل على ذلك الخدمات المميزة التي قدمت للحجيج.

انشر عبر