شريط الأخبار

ترتيبات لعودة زيارات "اسرى غزة" لوضع ما قبل اسر شاليط

09:12 - 28 تموز / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قالت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأنها تلقت رسالة من أسرى سجن نفحة الصحراوى، تفيد بأن إدارة السجون قد أبلغتهم عن انتهاء العمل بالآلية التجريبية لزيارة أهالي أسرى قطاع غزة لأبنائهم داخل سجون الاحتلال ، وأن الترتيبات جارية للعودة إلى تطبيق برنامج الزيارة الذي كان معمولا به قبل أسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط منذ ست سنوات والمطبق حاليا على الأسرى الفلسطينيين من الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل.

وقال الأسرى أنهم قد ابلغوا بذلك من قبل مدير سجن نفحة الجديد خلال اجتماع عقد بينه وبين لجنة ممثلة عن الأسرى خصصت للتباحث حول مطالب الأسرى واستمرار مماطلة إدارة السجون في تنفيذ بنود الاتفاق الذي أبرمته مع قيادة الإضراب في شهر ايار.

وأوضح الأسرى بأنهم أُبلغوا أيضا بأن الأسرى المتبقين ممن لم تتم زيارتهم من قبل ذويهم عبر الآلية التجريبية التي استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر سيسمح لهم بزيارة ذويهم فور بدء العمل وفقا لبرنامج الزيارة الجديد والذي سيستأنف قريبا.

وأشارت حسام في بيان لها، إلى أن عدد أسرى قطاع غزة الذين سمح لهم بزيارة ذويهم عقب الإضراب الأخير الذي خاضه الأسرى يقدر ب400 أسير من أصل 460 أسيرا يقبعون في عدة سجون إسرائيلية أبرزها سجن نفحة وإيشل وريمون والنقب.

و رفضت إدارة سجن نفحة دخول الحلويات المرسلة إليهم من قبل وزارة الأسرى في رام الله وسمح لهم بشرائها فقط من كنتينة السجن.

وتحدث الأسرى عن تمكنهم بما توفر لديهم من إمكانات من صناعة كعك العيد داخل غرفهم في محاولة منهم للانخراط في أجواء العيد التي يحرم منها هذا العام أكثر من 4600 أسير فلسطيني من بينهم المئات من المرضى والأطفال وعشرة من النساء.

انشر عبر