شريط الأخبار

غليان و بوادر انشقاق في حزب الليكود بعد تحالفه مع "يسرائيل بيتنا"

07:02 - 28 تشرين أول / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت مصادر عبرية، إن حالة من الغضب تسود أوساط حزب "الليكود" على خلفية إعلان رئيس حكومة الاحتلال عن إنشاء تحالف مشترك بين حزبه و"يسرائيل بيتنا" الذي يتزعمه وزير خارجيته أفيغدور ليبرمان.

وكان عدد من نشطاء "الليكود" والشخصيات البارزة فيه قد أبدوا معارضتهم لاتفاق التحالف ولوّحوا بالانشقاق عن الحزب، محذّرين من أن اتفاقاً كهذا من شأنه أن يمّس بمصلحة حزبهم، حيث سيتم بموجب الاتفاق المذكور تقليص عدد نواب "الليكود" في البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" خلال الانتخابات المقبلة.

من جانبه، قال وزير خارجية الاحتلال أفيغدور ليبرمان "إنه ما من سبب يدعو بعض أقطاب حزب الليكود بمن فيهم الوزير دان مريدور إلى الانسحاب من هذا الحزب، في أعقاب اتخاذ قرار بالتحالف مع حزب يسرائيل بيتنا، بل على العكس"، كما قال.

ونقلت الإذاعة العبرية عن ليبرمان قوله اليوم الاحد، ما مفاده بأن حزبه سيخوض الانتخابات في إطار قائمة مشتركة مع "الليكود"، غير أنهما لن يقيما حزباً موحداً بل سيواصلان العمل بعد الانتخابات بشكل منفرد.

ومن المقرّر أن ينعقد الإثنين، مؤتمر حزب "الليكود" للتصويت على قرار زعيمه بنيامين نتانياهو بشأن إقامة التحالف المشترك مع حزب "يسرائيل بيتنا".

انشر عبر