شريط الأخبار

معبر رفح يعمل في كلا الاتجاهين في ايام العيد

05:04 - 28 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

عمل معبر رفح البري خلال ايام عيد الاضحى المبارك امام المسافرين في كلا الاتجاهين و ذلك لاول مرة منذ سنوات، ضمن التسهيلات التي وعدت بها السلطات المصرية للسكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

و لقي هذا القرار ترحيبا واسعا من قبل الجهات الرسمية والغير رسمية والمواطنين، لكي يستطيع المسافرين قضاء اجازة العيد بين ذويهم.

و بحسب مصادر محلية، ففي ايام العيد تغادر يوميا قرابة 5 حافلات، وكان العمل يسير بشكل جيد دون أي صعوبات.

وكان ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود صرح في وقت سابق ان تسهيلات سيشهدها المواطنون على معبر رفح البري الذي يربط غزة بالعالم الخارجي اعتبارا من تشرين الثاني- نوفمبر القادم.

وبين أبو صبحة أن السفر سيكون عبر صالة الانتظار الخارجية لمعبر رفح مباشرة دون أن يضطر المسافر للانتظار في صالة أبو يوسف النجار ابتداء من الشهر المقبل.

ويذكر ان مصر ادخلت تسهيلات على المعبر بفتح المعبر ايام الجمعة والعيد ، كما سمحت مصر للفلسطينيين دون الأربعين من العمر بالسفر عبر معبر رفح الحدودي إلى أراضيها بدون الحصول على "فيزا"، كما هو الحال بالنسبة للذين تجاوزوا هذا العمر، ولكن شرط أن يكونوا برفقة أسرهم.

كما يتوقع البعض ان تشمل التسهيلات زيادة في اعداد المسافرين وزيادة في ساعات العمل.

و تأتي هذه التسهيلات تنفيذا للوعود التي تحدث عنها الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس وزرائه هشام قنديل لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية خلال جولاته لمصر.

انشر عبر