شريط الأخبار

الاحتلال يُفرج عن الأسير عمر أبو شلال

12:50 - 28 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفرجت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" عن الأسير عمر أبو شلال من مخيم العين في محافظه نابلس، وهو أحد الأسرى الذين خاضوا إضرابا لمدة خمسة وسبعون يوماً احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري.

وأمضى أبو شلال 14 شهرا كمعتقل إداري داخل السجون "الإسرائيلية".

وخلال زيارة وفد ضم رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس، ومظفر ذوقان ممثلا عن جمعية أهالي الأسرى في نابلس، والصحفي أمين أبو ورده ، أكد  الأسير أبو شلال أهميه دعم المؤسسات لنضال الحركة الأسيرة  في خطواتها ضد إدارة السجون، وأشار إلى أن الإضرابات التي خاضها الأسرى ضد سياسة الاعتقال الإداري كانت لها نتائج ايجابية.

وثمن أبو شلال دور المؤسسات الداعمة للأسرى في إسنادهم خلال فترة الإضراب، وطالب كل أحرار العالم الوقوف إلى جانب قضيه الأسرى.

وأكد رائد عامر خلال الزيارة أهميه توحيد الخطوات النضالية داخل السجون وخاصة الإضرابات الفردية التي يخوضها الأسرى، وطالب الحركة الأسيرة التوحد في مواقفها حتى تتمكن من مواجهه السجان .

وطالب ورده كافه وسائل الإعلام الاهتمام أكثر ومتابعه الانتهاكات داخل السجون الإسرائيلية والعمل على توثيق الانتهاكات بحق الأسرى، فيما شدد مظفر ذوقان على دور أهالي الأسرى والمؤسسات في دعم نضال الأسرى داخل السجون.

انشر عبر